البلديات

وفد من اتحاد بلديات منطقة أربيل في كردستان العراق يزور بلدية طرابلس

استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال في مكتبه في طرابلس وفداً من اتحاد بلديات منطقة آربيل في كردستان العراق ترأسه المدير العام اسماعيل محمد اسماعيل وحضر اللقاء مديرة اتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ديما الحمصي، مدير مكتب التنمية في الاتحاد المهندس عبد الرزاق اسماعيل ،عضو المجلس البلدي محمد شمسين والمتعهد خالد دبوسي.
اسماعيل أكد على أن اللقاء يأتي ضمن اطار تطوير العمل البلدي في اتحاد بلديات منطقة آربيل في كردستان – العراق، لقد قمنا بزيارة بلدية طرابلس بهدف التعارف والتقارب والتعاون الذي من الممكن القيام به مستقبلاً بغية الاستفادة من الخبرات  والتجارب المتوفرة لدى اتحاد بلديات الفيحاء بشكل عام وبلدية طرابلس بشكل خاص، كما واننا نهدف للاطلاع على التصور الموجود والبرامج المستقبلية سيما واننا في اقليم كردستان وفي العراق تحديداً نسعى للوقوف على كل ما هو جديد في مجال التطور العلمي خاصة على الصعيد البيئي والذي نوليه العناية القصوى في العراق وقد زرنا لهذه الغاية عدة بلدان ومنها اليوم هذه المدينة العريقة.
بدوره الغزال أثنى على هذه الزيارة والتي تعتبر الأولى من نوعها وقد اطلعنا من الأستاذ اسماعيل على أهم التقنيات المتوفرة لديهم في مجال تدوير النفايات والتي من الممكن الاستفادة منها على صعيد اتحاد الفيحاء سيما وأننا أمام مأزق اغلاق مطمر النفايات لدينا من دون أن يكون هناك البدائل اللازمة.
وبالمناسبة قدم المدير العام اسماعيل الهدايا التذكارية للغزال وكانت عبارة عن دليل سياحي لمنطقة آربيل ومنارتها بدوره الغزال قدم كتاباً سياحياً عن مدينة طرابلس.
ومن ثم انتقل الغزال والوفد العراقي الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال ، وكانت زيارة الى مكب النفايات وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف المدير العام والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى