الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي استقبل وزيرة التعاون الانمائي الدولي السويدية وسفيرة الاتحاد الاوروبي

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وزيرة التعاون الانمائي الدولي في الحكومة السويدية غونيلا كارلسون في حضور سفير السويد لدى لبنان نيكلاس كيبون قبل ظهر اليوم في السرايا.

بعد اللقاء أدلت الوزيرة السويدية بتصريح قالت فيه: “عقدت لقاءً جيداً جداً مع دولة الرئيس ميقاتي، بحثنا في خلاله الوضع في لبنان. أتيت الى هنا من أجل متابعة ما يحصل في هذا البلد جراء الأزمة المأساوية في سوريا، والتوجه بالشكر الى الشعب اللبناني الذي أظهر الكثير من الكرم في استضافته لعدد من النازحين، والسويد، وهي من أبرز  الدول المانحة، قلقة على الوضع الانساني وتود معرفة ماهية وكيفية المساعدة التي يمكن ان تقدمها. البارحة قمت بزيارة عرسال للاطلاع على ما يجري هناك، والتقيت عدداً من النازحين السوريين وشكرت المجتمعات التي تستضيفهم، واليوم سأزور وزير الشؤون الاجتماعية من اجل توحيد الجهود المشتركة لتجاوز كل العراقيل. مرة جديدة أردت شكر دولة الرئيس على ما يقوم به لبنان لجهة تجنب  انعكاسات الازمة السورية، وهذا يشكل مسار اهتمام المجتمع الدولي”.

ختمت بالقول :”أعود واكرر ان السويد تعد من أهم الدول المانحة في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان، وقد بلغت قيمة هذه المساعدات اكثر من سبعة ملايين دولار”.

سفيرة الاتحاد الاوروبي

واستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى لبنان انجيلينا ايخهورست وعرض معها التطورات الراهنة في المنطقة.

كما إستقبل الرئيس ميقاتي رئيس” ديوان المحاسبة” القاضي عوني رمضان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى