الأخبار اللبنانية

لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية لبذل المزيد من المساعي لتشكيل الحكومة: نجاح مؤتمر جنيف 2 يكون بوقف التدخلات الخارجية بالشأن الداخلي السوري

دعا لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان عقب إجتماعه الدوري الأسبوعي بمركزه في بيروت, برئاسة رئيس اللقاء الشيخ د. عبد الناصر جبري وحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق, رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام  إلى بذل المزيد من المساعٍي والتواصل مع جميع الفرقاء السياسيين لتقريب وجهات النظر, لتأمين الأجواء المناسبة لعملية تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة تضم الجميع ولا تستثني أي فريق.  

وندّد اللقاء بتحول بعض الفضائيات اللبنانية إلى منبراً للعسكريين الصهاينة ومن داخل قواعدهم العسكرية لتهديد لبنان واللبنانيين, فالمقابلة التي أجرتها مذيعة المؤسسة اللبنانية للإرسال ال.بي.سي  مع قائد سلاح الجو في قاعدة رامات دايفيد العسكريّة الجويّة الإسرائيلية, عمل مدان وتعاقب عليه القوانين اللبنانية لأنه يعدّ تعامل مع العدو, داعياً الجهات الأمنية والقضائية لإتخاذ التدابير القانونية بحق المؤسسة.

وشَّدد اللقاء على أن نجاح مؤتمر جنيف 2 يكون بوقف التدخلات الخارجية بالشأن الداخلي السوري, والإيعاز للدول المصدرة للإجرام بوقف الإمدادت للمسلحين, فالحل للأزمة السورية يكمن بحل سياسي, منوهاً بالموقف الرسمي اللبناني الذي عبّر عنه وزير الخارجية د.عدنان منصور, منتقداً الحملة المغرضة التي يتعرض لها جراء مواقفه الوطنية والعروبية.

وإستنكر اللقاء التفجيرات التي تضرب جمهورية مصر العربية، معتبراً أن هذا العمل  الإجرامي  يستهدف  الأمن والإستقرار في  مصر,  وكل ذلك خدمةً للمشاريع الإستعمارية الهادفة إلى تفتيت منطقتنا, داعياً الشعب المصري إلى المزيد من الوحدة والتماسك في ظلّ الهجمات الإجرامية التي تستهدف بلدهم.

أمانة السر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى