الأخبار اللبنانية

إجتماع علمائي حاشد في دار الفتوى بطرابلس

إجتماع علمائي حاشد في دار الفتوى بطرابلس.
الشعار: ندعو أصحاب القرارلتحمل المسؤولية.

 

ندد علماء طرابلس والشمال وخطباء المساجد والأئمة بالعدوان الاسرائيلي على غزة وأعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني , داعين أصحاب القرار في العالم العربي
و الاسلامي الى تحمل مسؤولية ما يجري.
بدعوة من مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وحضوره عقد اجتماع علمائي حاشد في دار الفتوى بطرابلس حضره اكثر من 150 شخصية من العلماء والخطباء والأئمة ناقشوا خلاله سبل دعم اهالي غزة وأصدروا بياناً تلاه المفتي الشعار جاء فيه:
إستفاق العالم اليوم السبت على المجازر الهمجية التي ترتكبها آلة الحرب الصهيونية المحترفة للقتل والإجرام وسفك الدماء وعلى مر السنين.
وكان من الطبيعي ان يتنادى علماء طرابلس والشمال الى اجتماع في دار الفتوى في طرابلس ليعبروا عن شديد سخطهم وبالغ غضبهم لهذه الممارسات الارهابية الصهيونية بحق اخواننا الابرياء في غزة هاشم والتي لا يبررها أي سبب مهما كان سوى التعطش لسفك الدماء والقتل الجماعي, وقد أكد السادة العلماء في اجتماعهم على ما يلي:
1- تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في غزة وسائر الاراضي المحتلة الذي نناشده وحدة الموقف والكلمة الصف.
2- دعوة أصحاب القرار في وطننا العربي والاسلامي الى التعامل مع ما يجري بمسؤولية وعلى مستوى الحدث الأليم عبر العمل الجاد والدؤوب من اجل نصرة شعبنا وفك الحصار عنه في غزة.
3- كما يدعون كافة العقلاء والشرفاء في العالم لرفع الصوت عالياً من اجل وقف المجازرالمستمرة وفك الحصار الجائر.
4- كما يطلب السادة العلماء من اهلنا في لبنان والعالم العربي عدم ابراز مظاهر الفرح والزينة والسرور بالمناسبات الآتية احساساً منهم بآلام اهلهم وإخوانهم  في غزة.
5- ويتوجه السادة العلماء الى الأهل في لبنان طالبين منهم التضرع الى الله تعالى لنصرة اخوانهم في فلسطين لرد كيد الصهاينة المجرمين , وان يبذلوا الغالي والنفيس في هذا السبيل.
6- ونسأل الله العلي العظيم ان يثبت المرابطين والمحاصرين وان يسدد خطاهم وان يرحم الشهداء ويشفي الجرحى , ونذكرهم بقول الله تعالى في الحديث القدسي للمظلوم :” وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى