الأخبار اللبنانية

مؤتمرا صحافيا للائحة زغرتا الزاوية

مؤتمرا صحافيا  “للائحة زغرتا الزاوية
معوض : لقد ثبتنا بالوقائع والتفاصيل  حملتهم المزورة  .

لائحة ارادة زغرتا الزاوية هي لائحة  حزب الله في  ولائحة  سوريا في زغرتا الزاوية .
ال “مرتاح ” لا يزور وال” مرتاح لا يشتم
عقد مؤتمرا صحافيا  “للائحة زغرتا الزاوية” في زغرتا تناول الشائعات المتعلقة بقضية الشيكات المزورة وشائعات أخرى تواكب حملتهم الانتخابية .
واستهل المؤتمر بكلمة ترحيب من رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض بالاعلام الذي يرهق نتيجة الحركة السياسية المرتفعة الوتيرة في هذه الايام التي تسبق الانتخابات . وهذا ما جاء في المؤتمر :” أحببت أن أدعوكم اليوم الى هذا المؤتمر الصحفي بعد حملة التزوير والتشهير التي تطال لائحة زغرتا الزاوية . من حوالى الاسبوع تقريبا كان الوزير سليمان فرنجية على برنامج الاسبوع في ساعة مع الاستاذ جورج صليبي وردا على سؤال حول المستوى العلمي في لائحتهم يجيب يومها الوزير سليمان فرنجية أنه مش مهم العلم المهم الاخلاق وسترون في الايام المقبلة على الانترنت ما سيظهر في خصوص لائحة زغرتا الزاوية ونكتشف في الايام أو بالساعات  التي تلت مقابلة الوزير فرنجية توزيعا منهجيا على الانترنت عبر الرسائل الالكترونية لشيكات وحسابات مزورة تحت شعار فضيحة تمويلية للائحة زغرتا الواوية
هدف هذه الحملة تبيان أن لائحة زغرتا الزاوية تقبض كمية كبيرة من المال من قبل أحمد الحريري ومن قبل تيار المستقبل.”
أضاف معوض :”اعتبرنا أننا سنكتفي في المرحلة الأولى كي لا نخلق منها “قصة” لأننا نعتبر أننا نخوض معركة في السياسة ولا حاجة للدخول في هذه المهاترات. لقد أصدرنا بياناً يوم الأربعاء الفائت أكدنا فيه أن الشيكات والحسابات كلها مزورة وملفقة ولا علاقة لها بالواقع وأننا سنرفع دعوى جزائية بحق كل من يساهم في حملة التشهير والتزوير وإستعمال المزور.
لم يكتفوا بالبيان، فقد أتحفنا بالأمس تلفزيون المنار تلفزيون” حزب الله” وفي نشرته الإخبارية تقريراً حول هذه الشيكات مجدداً تحت عنوان ” فضيحة تمويل لائحة زغرتا الزاوية” وأن آل الحريري يمولون لائحة زغرتا الزاوية وشيكات وحسابات جارية وإلى آخره.
وبعد أن إصدرنا البيان وأكدنا أن هناك تزويراً تابع تلفزيون حزب الله تلفزيون المنار في نشرته الإخبارية بهذا التقرير وأخذ هذا التقرير الموقع الإلكتروني التابع لتيار المرده ووضعه في صفحته الأولى .”
أضاف معوض :” هذا في الوقائع، أمام هذه الحملة المنهجية التي لا تخجل من إستعمال  التزوير كان لا بد من الدعوة إلى هذا المؤتمر الصحفي للتأكيد أولا بالوقائع أن هذه الشيكات وهذه التحويلات  وكشوفات الحسابات  جميعها مزورة ولا علاقة لها بالواقع . وتأكيداً على كلامنا وزعنا عليكم الأجوبة من المصارف المعنية والتي تؤكد على ما نقول وهي من المصارف التالية: لبنان والمهجر، البحر المتوسط، اللبناني الكندي، وعودة، وبيبلوس. وهذه الردود هي من المصارف المعنية وغير قابلة للشك والمتوافرة بين ايديكم كإعلاميين وكوسائل إعلامية وعبركم ستصبع في عهدة الرأي العام . والتي تؤكد أن كل الشيكات وكشف الحسابات إن على الإنترنت أو في وسائلهم الإعلامية ومواقعهم الإلكترونية  هي مزورة ولا علاقة لها بالواقع.كما أننا إستحصلنا على هذه الردود من المصارف من باب التأكيد على الرغم من عدم الحاجة إليها لأنه كان يمكن الإكتفاء بإلقاء نظرة على تقنية التزوير المستخدمة والأخطاء الشكلية والإملائية البسيطة في المستندات التي إستعملوها للتأكيد على أنها مستندات مزورة. وعلى كل حال سوف أعرض امثلة لبعض الأخطاء فمثلاً في إحدى الشيكات التي كان من المفترض نظرياً أن يكون الإستاذ جواد بولس أعطاها للإستاذ يوسف الدويهي وهو بقيمة 125 ألف دولار تظهر خطأً إملائيا في كتابة الإسم، وامثلة أخرى….
وإذا كنا متأكدين ممن يروج لهذا التزوير أي تلفزيون “حزب الله” المنار والموقع الإلكتروني لتيار المردة فإن الأخطاء الإملائية التي وردت تجعلنا نظن من زور بيده لأن هذه الأخطاء الاملائية تؤكد أن من زوّر ليس لديه باكالوريا وهذه الصفة تنطبق أقله على لائحة ما يسمى بإرادة زغرتا الزاوية.”
وأكد معوض :”أحببت أن أوضح هذه الوقائع لأقول أن هكذا نوع من الحملات والتزوير والتي يرافقها حملات تحريض وشتائم وتمزيق صور وقمع حريات هذه الحملات غير مقبولة.
ومن هذا المنطلق كأعضاء لائحة زغرتا الزاوية التي تضم النائب جواد بولس والمحامي يوسف الدويهي  وأنا شخصيا قررنا رفع دعوة جزائية بالقدح والذم وبالتزوير وبالإستعمال المزور ضد كل من شارك في هذه الحملة أي الوزير سليمان فرنجية وتلفزيون المنار والموقع الإلكتروني لتيار المرده وكل من يظهره التحقيق مساهماً أو متورطاً في حملة التزوير هذه.”
وأضاف معوض :” هذا في الوقائع، اما في السياسة ان هذه الانواع من الحملات تؤكد أن لائحة التي تسمي نفسها “لائحة إرادة زغرتا الزاوية “ليست لائحة إرادة زغرتا الزاوية بقدر ما هي لائحة إرادة حزب الله في زغرتا الزاوية ولائحة إرادة سوريا في زغرتا الزاوية ولائحة إرادة البعث في زغرتا الزاوية . لأن هذه الأساليب التي نراها في الحملات ليست من قيمنا وليست من شيمنا وليست من تاريخنا هذه أساليب مستوردة من البعث السوري ومن شمولية حزب الله. هذه الأساليب  التي سنركز اليوم على موضوع الشيكات إلا انها تترافق مع حملات تحريض وشتائم غير مسبوق لها ولم نعتد عليها في زغرتا الزاوية. ونحن كقيادات إعتدنا أن نحترم بعضنا كمرشحين ولم نعتد على توزيع أغان نقول أن رينه معوض لم يستشهد وإنما إنتحر حين شاهد نايلة معوض. لم نعتد ان نسمع كلاماً من نوع نريد أن نقرفهم السياسة بعد الإنتخابات وإذا كان هناك من حاجة للتأكيد فإن هذه الحملات قرفتنا السياسة ما قبل الإنتخابات على المستوى الذي يحاولنا جرنا إليه. لم نعتد ان نسمع كلاماً من نوع شحادين أو هو صف أول وغيرهم صف ثاني أو صف ثالث. لم نعتد ان نبني حملاتنا على حرب الإشاعات من نوع أن ميشال معوض قال في حال خسر الإنتخابات   أنه سيحول زغرتا الزاوية إلى حمام من دم في حين أنني قلت أمام أكثر من ألف شخص وفي إجابة على تعرض لوحاتنا الإعلانية للتعدي  قلت أنهم يتعدون على لوحاتنا الاعلانية ولكنني أطلب منكم عدم الرد وعدم التعدي على أية لائحة خاصة بهم أو أية صورة لاننا أهل في زغرتا الزاوية ولأننا نريد ان نعيش مع بعضنا البعض في زغرتا الزاوية . ونرفض إلا أن يكون التغيير سلمياً وديمقراطياً ومن دون ضربة كف ، لأننا تعلمنا من الماضي ولا نريد من نسائنا أن تلبس الأسود ، نريد ان نعيش مع بعضنا بفرح ونريد أن ندير خلافنا السياسي ولا نريد العودة إلى الدم فكان أن تم تحوير كلامي بان ميشال معوض يريد أن يحول زغرتا إلى “بركة دم” مع العلم أننا أكدنا أكثر من مرة بادبياتنا وسلوكنا أننا نحترم الناخب وننحني أمام ارادته صدر هذا الكلام في جريدة الأخبار وأرسلنا بياناً توضيحياً إلا أنها تمنعت عن نشره.”
وأضاف معوض :”على كل لن ننزلق إلى هذا المستوى . نحن لم نمزق صوراً ولم نشتف ولم نتعدى على الآخرين. لن ننزل إلى مستوى حقيقة نتعتبره مقرفاً لنا ولأهالي زغرتا الزاوية ولن ننزلق إلى مستوى فرقة الشتامين وليس مستوى تنافس  سياسي لن ننزلق إلى هذا المستوى لأننا نخوض معركة في قضاء زغرتا ونحن في زغرتا الزاوية نعرف بعضنا ولا أحد يمكنه ان يغش الآخر بما هو، كلنا نعرف من كان يفتخر  بالتمويل السوري والايراني ومن يخوض معركة  لا علاقة لها بتمويل سياسي. كلنا يعلم من يبذخ الاموال ومن عمر فيلل ومن وزع أموال على بعض المحاسيب  . كلنا نعلم هذه الأموال من أين أتت على مدى ال 15 سنة الماضية، وأنا طرحت سؤالاً وإلى اليوم لم على الإجابة عليه وهو من اين لك هذا؟.كلنا نعلم من شارك في لعبة الفساد من بينغو ونفط وغيرها من الأمور ومن لم يدخل في لعبة الفساد. كلنا نعلم من يحترم الأخلاقية في السلوكية الشخصية والخلقية العائلية ومن لا يحترم هذه الأخلاقية في السلوكية الشخصية وقيم العائلة من بين المرشحين. كلنا نعلم كل ذلك وما من حاجة لخوض معركتنا على هذا المستوى. هذه ليست من قيم زغرتا الزاوية وهذه ليست من شيمها. أنا أوجه كلمة واحدة الى الوزير سليمان فرنجية من المعيب النزول إلى هذا المستوى، لا يجوز، فقد تعودنا أن نحترم بعضنا وعلينا أن نبقى نحترم بعضنا كما أقول له، ال “مرتاح” لا يزور ن ال “مرتاح “لا يحول نفسه إلى شتام”.
وختم معوض :” نحن سنتابع معركتنا الإنتخابية، وهي ليست ضد أشخاص وليست ضد سليمان فرنجية أو ضد إسطفان الدويهي او ضد سليم كرم فنحن نحترمهم جميعاً. معركتنا هي من أجل سيادة لبنان واستقلاله والدولة والشرعية في وجه محاولة تحويل لبنان واستقلاله إلى ساحة أو إلى قاعدة صاروخية لمصالح إيران النووية ولمصالح الرئيس محمود أحمدي نجاد. معركتنا هي معركة لتثبيت الحرية والحداثة والاستقرارفي زغرتا الزاوية في وجه التخلف  والعصبيات العائلية ومحاولات العودة الى الوراء إلى أيام القمع والتهديد.
هذه هي معركتنا وسنستمر في خوضها، وسنحترم إرادة الناخب وأريد أن أكرر ان “الشتام لا يزور أو ال “مرتاح” لا يزور وال “مرتاح “لا يحول نفسه الى شتام.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى