الأخبار اللبنانية

سلسلة أحكام ل”العسكرية” بارتكابات جرمية مختلفة

– اصدرت المحكمة العسكرية الدائمة بتاريخ 22/6/2012 برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم وعضوية المستشار القاضي ليلي رعيدي وفي حضور مفوض الحكومة المعاون القاضي سامي صادر سلسلة من الاحكام، جاءت على الشكل الاتي:

– ستة احكام بجرم نقل سلاح حربي واطلاق النار قضت وجاهيا بشهر حبسا في حق (هـ.ط) وتقديم مسدس حربي واسبوع حبسا في حق كل من (ف.ف) و(أ.هـ) وتقديم بندقية حربية وبماية وخمسين الف ليرة غرامة ومصادرة المضبوط في حق (ع.ح) وقضت غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق كل من (ج.ج) والفلسطيني (ر.ورد) وتقديم بندقية حربية.

– حكم وجاهي بجرم اطلاق نار من سلاح اميري قضى بماية الف ليرة غرامة في حق (خ.ي).

– حكمان بجرم نقل سلاح حربي من دون ترخيص قضى احدهما وجاهيا بثلاثماية الف ليرة غرامة في حق (س.ر) وقضى الثاني غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق (أ.س) ومصادرة المضبوط لكليهما.

– حكم غيابي بمثابة الوجاهي بجرم سرقة جهاز خليوي قضى بستة اشهر حبسا وثلاثماية الف ليرة غرامة ومصادرة الكفالة في حق (خ.ص).

– حكم وجاهي بجرم سرقة منظار عائد للجيش قضى بثلاثة اشهر حبسا في حق (أ.ج).

– حكم وجاهي بجرم كتم لقطة قضى بأسبوعين حبسا وثلاثماية الف ليرة غرامة في حق (س.س).

– حكم وجاهي بجرم التصادرم والتسبب بايذاء وتعطيل آخرين عن اهمال وقلة احتراز وعدم مراعاة نظام السير قضى بأسبوع حبسا وماية الف ليرة غرامة في حق (أ.ع) وتحميله نسبة 90 بالماية من مسؤولية الحادث.

– حكم بجرم معاملة بالشدة قضى وجاهيا بالاكتفاء بمدة توقيف (ع.م) وبخمسين الف ليرة غرامة وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق (ح.ج).
– حكم غيابي بجرم استعمال جهاز خليوي من دون اذن داخل السجن قضى بعشرة ايام حبسا في حق (ع.أ).

– حكم وجاهي بجرم حيازة هاتف خليوي دون اذن قضى بماية الف ليرة غرامة بحق (ع.ح) ومصادرة المضبوط.

– حكم غيابي بجرم القيام بأعمال ارهابية بواسطة المتفجرات وحيازة هذه المواد المتفجرة للقيام بأعمال ارهابية وقتل مواطنين اثناء اشتباكات ونقل سلاح حربي من دون ترخيص قضى بالاعدام في حق كل من الفلسطينيين (ع. ياسين) و(م.غوطاني) وإلزام كل منهما بتقديم البندقية الحربية وتجريدهما من الحقوق المدنية وتنفيذ مذكرة القاء القبض بحق كل منهما.

– حكمان بجرم الاتجار بالمخدرات وتعاطيها وترويج الحبوب المخدرة وبيعها قضى وجاهيا بالاشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات وسبعة ملايين ليرة لبنانية غرامة في حق كل من من (ن.ب) و(ق.ي) و(ع.م) وبالاشغال الشاقة لمدة خمس سنوات ومليوني ليرة لبنانية غرامة بحق (ح.ع) وتجريدهم من الحقوق المدنية وبالاشغال الشاقة لمدة خمس سنوات وسبعة وعشرون مليون ليرة لبنانية غرامة في حق (ح.و) وتجريده من الحقوق المدنية وبأسبوعين حبسا ومليوني ليرة لبنانية غرامة بحق (م.ب) وبأسبوعين حبسا وخمسماية الف ليرة لبنانية غرامة بحق (ش.خ) وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا ومصادرة الكفالة في حق (ب.ح).

– حكم بجرم تأليف عصابة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وحيازة مواد متفجرة بقصد القيام بأعمال ارهابية والقيام بهذه الاعمال بواسطة المتفجرات بزرع عبوات ناسفة ونقل اسلحة حربية دون ترخيص واطلاق النار في مكان مأهول قضى وجاهيا بالاشغال الشاقة لمدة سنة ونصف بحق الفلسطيني (ع.مجير) وإلزامه بتقديم بندقية حربية وتجريده من الحقوق المدنية، وقضى غيابيا بالاشغال الشاقة المربدة بحث كل من الفلسطينيين (ب.بدر) و(ز.ابو النعاج) و(ب.القاسم) و(ز.الشهابي) وإلزام كل منهم بتقديم بندقية حربية وتجريدهم من الحقوق المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض في حق كل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى