الأخبار اللبنانية

كرامي مشاركا في اللقاء التضامني مع غزة

اعتبر الرئيس عمر كرامي أنه “ليس بوسع الولايات المتحدة الاميركية

ودول الاتحاد الاوروبي وكل المنتديات السياسية والفكرية والاعلامية الدائرة في فلك ما يسمونه المجتمع الدولي ليس بوسع هؤلاء المضي في هذا الرياء غير الاخلاقي في توصيف طبيعة وحقيقة الصراع بيننا وبين اسرائيل. لقد سمت غزة الاشياء بأسمها. هناك قاتل وهناك مقتول. هناك ظالم وهناك مظلوم. هناك بطل وهناك حق”.

 

وأضاف خلال مشاركته بلقاء تضامني  مع غزة نظمه “مؤتمر بيروت والساحل”اذا كان لهذا العالم المخادع ان ينصر اسرائيل فعليه ان يخرق كتبه ودساتيره ويلغي تاريخه وانجازاته ويغتال ابطاله ومفكريه ومبدعيه وقادته الاحياء والاموات، وقبل كل ذلك ان يوقف التهريج المعيب الدائر في منظمته الاممية حول القوانين والحقوق والمعايير الشرعية للعلاقات بين الدول وتعزيز السلام بين الشعوب وسوى ذلك مما حوله مجلس الامن الدولي الى تفاهات وثرثرات سمجة، وغالبا الى قرارات جائرة منحازة تتناقض مع المواثيق الدولية نصا وروحا”.
اضاف “هذا العدوان الهمجي على غزة اوجد 3 وقائع ستشكل عناوين المرحلة المقبلة على الساحة العربية.
اولا، ثبت على نحو شرعي ونهائي عجز النظام العربي الرسمي وجامعته العربية عن مواجهة تحديات العصر، بل وعن خوض اي معركة جدية على المستوى السياسي كما على المستوى الحضاري. ثانيا، ايضا ثبت على نحو جازم وقاطع ان قضية فلسطين لا تزال حية متوقدة في الوجدان العربي، وهي تطرح نفسها مجددا بوصفها القضية المركزية ذات السمة المصيرية على مستوى الامة، وليست التظاهرات الغاضبة الهادرة في كل عواصم ومدن العرب الا من مشاهد الصحوة الجديدة. ثالثا، اثبت خيار المقاومة الشعبية انه مشروع استراتيجي استثنائي خصوصا في تجلياته الاخيرة في مواجهة العدوان على لبنان عام 2006، وفي مواجهة العدوان على غزة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى