الأخبار اللبنانية

عون: لا نية لدى ميقاتي لتأليف الحكومة رغم اننا أبدينا كل التسهيلات الممكنة

اكد العماد ميشال عون ان “الرئيس المكلف نجيب ميقاتي يخوض معه معارك وهمية لاسيما في مواضيع لم يتم التطرق اليها ابداً، ويبدو انه يستسيغ بهذه المواضيع من خلال مصادر”.

وكشف عون، بعد اجتماع تكتل “التغيير والاصلاح”، “اننا ابدينا كل التسهيلات لتشكيل الحكومة لكن يبدو ان لا نية لدى ميقاتي لتأليفها”، محذراً من ان “من يتجاهل ان مجلس النواب كلفه بتأليف الحكومة هو تجاوز للصلاحيات”.

واضاف: “عندما قدمنا اسماء للتوزير غيّر ميقاتي الاسلوب، وهو يطلب امورا تعجيزية وغير لائقة ولا تعبر عن جدية في التعاطي”، واسماء الناس ليست للتجارة”، معتبراً ان الرئيس المكلف بات خارج اطار التأليف.

واشار عون الى ان وزارة المال منعت مدير المالية واللجنة الفرعية من تقصي الحقائق في الدولة، مشدداً على “ان هذا تمرد وخروج عن الاعراف الديمقراطية”.

وشدد على ان “لا احد خارج اطار المساءلة”، داعياً ميقاتي الى تشكيل الحكومة ويعلنها من اي مكان يريد، من طرابلس او صور او صيدا.

وحذر عون من ان مخالفة الدستور وعدم الحضور لجلسة المال مخالفات تُحاكم عليها الوزيرة، لافتاً الى ان “جيفري فيلتمان يريد من خلال زيارته للبنان فرض علينا سياسة كما يريد وتشكيل حكومة تسير مع السياسة الاميركية التي هي ضدنا”.

واكد ان الولايات المتحدة تشجع الجريمة عندما تكون مصلحتها موجودة، مشدداً على انها “ليست نموذج للديمقراطية وليس مجلس الامن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى