الأخبار اللبنانية

اسامة سعد دان جريمة اغتيال العميد الحسن وتفجير الأشرفية

دان أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد جريمة التفجير التي تمت في أحد أحياء منطقة الأشرفية في بيروت ، وسقط فيها أحد المسؤولين الأمنيين الكبار العميد الفقيد وسام الحسن وعدد من الضحايا الآخرين والعديد والجرحى.
وتوجه بأحر التعازي إلى عائلة العميد الحسن وسائر عائلات الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

واعتبر سعد أن هذه الجريمة النكراء باستهدافها العميد الفقيد في حي سكني وتجاري يغص بالسكان والمارة، إنما تستهدف أيضا اللبنانيين جميعا، كما تستهدف الأمن والاستقرار في لبنان.

واستنكر سعد محاولات الاستثمار السياسي للجريمة، وإلقاء التهم جزافا، معتبرا أن هذه المحاولات لا تفيد اللبنانيين ولا أهالي الضحايا، ولا تشكل ردا على الجريمة، بل إن الرد على الجريمة، ومن يقف وراءها، يكون بتفعيل التحقيق وصولاً إلى كشف المجرمين وتقديمهم إلى المحاكمة كي ينالوا العقاب الرادع. كما يكون الرد بتفعيل الإجراءات الأمنية الوقائية لتجنيب الوطن والمواطن مخططات الأعداء لتفجير السلم الأهلي وإثارة الحروب الطائفية والمذهبية.

ودعا سعد الجميع إلى التكاتف والوقوف صفا واحدا لتفويت الفرصة على كل من يريد العبث بالساحة اللبنانية. كما دعا إلى الابتعاد عن كل الأعمال والممارسات التي تؤثر تأثيرا سلبيا على الاستقرار، وتؤدي إلى الفوضى والتوتير، مثل إشعال الإطارات وقطع الطرقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى