إجتماعيات

يوم توعوي حول الوقاية والحد من الكوليرا في باب التبانة

نظمت جمعية المبادرة والعطاء يوما توعويا في منطقة التبانة ضمن حملة توعوية “شوية وعي” التي أطلقتها جميعة LASeR للوقاية من وباء الكوليرا في مدينة طرابلس.
أقيم اليوم التوعوي في قاعة الرشواني بالتشبيك مع جمعية سعاة للتنمية الاجتماعية، بحضور رئيس جمعية المبادرة جمال قماح، ممثلين ومحاضرين من جمعية LASeR, رئيس جمعية سعاة للتنمية الاجتماعية شادي كنجو، الدكتور زياد عجاج، ورئيسة جمعية سراء السيدة ثروت الكردي، وحوالي ٣٠٠ شخص من أهالي باب.

قماح
تحدث قماح فقال: “نحن سعداء بتنسيقنا مع جمعية LASeR في حملة التوعية، من خلال مزيج تعاوني بين عدة هيئات طرابلسية وضعت المصلحة العامة نصب أعينها” .

وأضاف:” حسن استقطاب الفئة المستهدفة للمشاركة في النشاطات التوعوية دليل تعطش أبناء مدينة العلم والعلماء لاكتساب الثقافة والمعرفة وتطوير الذات، وإننا نفتخر بمنح الناس ثقتهم لنا وأن
منطقة التبانة منبت الرجال لها مكانة خاصة في قلوبنا”.

كنجو
وتكلم كنجو فقال: “نشكر جمعية المبادرة والعطاء على رأسها الأستاذ جمال قماح التي هي سباقة في الاستجابة لنشر التوعية في التبانة والتنسيق المستمر فيما بيننا لخدمة أبناء المنطقة، وأشكر أيضا جمعية LASeR على المبادرة التوعوية،
ونحن في جمعية سعاة نسعى قدر الإمكان لوضع جميع إمكانياتنا وقدراتنا لإقامة نشاطات مختلفة في إطار تلبية جزء من حاجيات باب التبانة الكبيرة، من هذا المنطلق نسعى جاهدين الى مد يد الود مع من يشبهنا لمتابعة مسيرتنا الإنسانية المباركة”.

عجاج
وخاطب الدكتور عجاج الحضور قائلا:” وجودكم أيها الكرام يعني أنكم مدركون أن هناك وباء ومرض يجب مكافحته والوقاية منه بعيدا عن التكاليف المرتفعة للعلاج في المستشفيات لأنه باختصار “ما حدا حيطلع فينا”، نحن في منطقة منسية ومهمشة لذلك ينبغي مساعدة أنفسنا بأنفسنا ومعالجة مشاكلنا عبر الطرق البسيطة ومحاضرة اليوم خير مثال لمعالجة مشكلة أسباب انتشار الكوليرا والوقاية منه”.
وأضاف:” التبانة منطقة قدمت الكثير من التضحيات وخرّجت المهندسين والأطباء والمحاميين
وعدد المشاركين الكبير في محاضرات اليوم يدل على الوعي الكبير لديكم وهذا الوعي كفيل للقضاء على أي معضلة مستعصية تواجهنا وخاصة الأزمات الصحية التي تهدد حياتنا وأسلوب عيشنا”.
وشدد عجاج على” ضرورة مشاركة الحضور باستمرار في نشاطات توعوية لبناء وتصحيح وحماية المجتمع في باب التبانة باب الذهب باب الطيبة”.
وتضمن اليوم التوعوي ثلاثة، محاضرات تفاعلية للحد من انتشار وباء الكوليرا والوقاية منه، حاضر فيهم ثلة من الاختصاصين: إلهام صالح، نورا عجاج، سارة الخطيب، وليلى علوان. وأختتم النشاط بتوزيع منشورات علمية ومعقمات طبيعية للخضار والفاكهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى