ثقافة

مدير قطاع العزم الرياضي يُشارك في

المؤتمرالدولي الـ 12 لحكام السكواش ممثلاً الاتحاد اللبناني شارك مدير القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة المدرب ظافر كباره (رئيس لجنة التدريب و التحكيم في الإتحاد اللبناني للسكواش)، في المؤتمرالدولي الثاني عشر  لحكام السكواش- ممثلاً الاتحاد اللبناني- والذي استمر من 2 الى 6 تـشرين الأول  في عمان الأردن.
وانطلقت اعمال المؤتمر بمشاركة حوالي 40 حكماً للسكواش يمثلون 16 دولة وهي: نيجيريا، الكويت، سنغافورة، افريقيا الجنوبية، هونغ كونغ، لبنان، اسبانيا، زمبابوي، البرازيل، فرنسا، الهند، انجلترا، ايران، الاردن، إستراليا،  كندا. وذلك  بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسكواش ورئيس لجنة الحكام المصري محمد المنشاوي.
وقد تناولت المحاضرات وورشات العمل  سلسلة من المواضيع  تتعلق بشؤون التحكيم والقوانين التي تحكم اللعبة والتعديلات المقترحة على تلك القوانين، وكذلك الحالات التحكيمية المربكة للحكام اثناء اللعب.
وأشرف على المحاضرات وورشات العمل كل من الحكم الدولي ومدير لجنة الحكام في الاتحاد الدولي الكندي رودني سيمينغتون، والحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأسيوي السنغافوري منير شاه، والحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام في استراليا الاسترالية كرس سنكلير…
مدير قطاع  العزم الرياضي عبّر عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر قائلاً:” من الضروري أن نحافظ على حضور لبنان في الفعاليات والمؤتمرات الدولية، في سبيل ابراز الطاقات والخبرات اللبنانية، التي تحاكي الامكانات في العالم”.
أضاف كبارة : “شارك في المؤتمر نخبة من الحكام في العالم الذين خرجوا من المؤتمر بخبرات جديدة واضافية، ومعلومات قيمة تساعدهم على رفع مستواهم التحكيمي، وبالتالي الدفع باتجاه ترقيتهم ليصبحوا حكاماً قاريين ودوليين”.
ولفت كبارة الى “تطور رياضة السكواش على صعيد العالم، كون جميع المعنيين بها يحاولون جاهدين إدراجها ضمن إطار الألعاب الأولمبية. مع الإشارة الى أن ذلك يتطلب مجهود فني، و تنظيم مؤتمرات و دورات على صعيد جميع الدول لمواكبة جميع التطورات المستجدة في هذا المجال. علماً  أنه سوف يُنظم ورشة  عمل و دورات لتأهيل الفريق الفني اللبناني ليواكب المستوى العالمي من حيث التقنيات”.
وفي ختام المؤتمر تم توزيع الشهادات على المشاركين، ثم كان حفل غداء تكريمي أقامه الإتحاد الأردني على شرف الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى