المجتمع المدني

أمسية شعرية في حديقة ” المنشية “

تحت عنوان ” ثقافتنا بتجمعنا” نظمت بلدية طرابلس بالتعاون مع جمعية شباب التنمية أمسية شعرية وذلك في الحديقة العامة – التل ” المنشية ” شارك فيها كل من الشاعرة الدكتورة وفاء الأيوبي والأستاذ محمد كعدة بحضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال وأعضاء المجلس البلدي وحشد كبير من رؤساء الجمعيات .
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الشباب والتنمية عبدالله حلواني شكر فيها بلدية طرابلس على احتضانها لمختلف الأنشطة ومنها الثقافية كالأمسية الشعرية والذي نتذوق من خلاله عذوبة الحياة بحلوها ومرها .
الغزال
الغزال أكد على أهمية الشعر والذي يتذوقه بشغف وقال : انه لمن دواعي سروري المشاركة بحدث ثقافي مهم داخل هذه الحديقة والتي تختزل تاريخ المدينة والتي نسعى الى اعادة أمجادها كمدينة للعلم والعلماء. أما وقد استوقفني قول الشاعر وجد الصدق نفسه وحيداً فانتحر فأقول الصدق له رجال ، ومن حمل رسالة الصدق صبر ، أنظر الى مرضاة الله وطاعته ولا تنتظر أن ترضي البشر فالبشر لهم حاجاتهم ومن ولي حاجات الناس صبر . الصبر جميل وأجمل منه أن تسكب بعد النجاح العبر. الصبر جميل وأجمل منه أن تحرر المدينة من الظلم والفساد وتجعل من المرتشين عبر . الصبر جميل وأجمل منه أن ترى الحق على الطغيان انتصر ، وأن ترى العلم والرقي وأثر العلماء في الفيحاء قد انتشر .
ثم كانت قراءة شعرية في الحب والغزل والمواطنية والوطن لكل من الشاعرة الأيوبي والشاعر كعدة.
وبالمناسبة قدم رئيس الجمعية حلواني لوحة تذكارية للزميل الاعلامي عبد القادر الأسمر ، كما وقدم دروعاً تذكارية للرئيس الغزال والشعراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى