الأخبار العربية والدولية

القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تعقد اجتماعاً طارئاً في مدينة غزة

غزة- عقدت قيادة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اجتماعاً طارئاً اليوم الاثنين (14/7/2014) في مدينة غزة، في ظل استمرار الحرب الشاملة ضد شعبنا في قطاع غزة والتي بلغت ذروتها بالمجازر وحرب الإبادة من جيش الاحتلال ضد شعبنا المحاصر في القطاع وسقوط العدد الكبير من الشهداء والجرحى وتدمير البيوت على ساكنيها.  
وفي أعقاب الاجتماع، عقد مؤتمر صحفي بمدينة غزة، تلا فيه الرفيق صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيان باسم القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أكد فيه على التالي:
اولاً: تتوجه القوى بالتحية إلى جماهير شعبنا وتحيي صموده الأسطوري وتضحياته الضخمة، كما تثمن التفاف شعبنا حول مقاومته الباسلة رغم الحصار والتجويع، وتدعو حكومة التوافق الوطني لتلبية متطلبات شعبنا وتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة العدوان الإسرائيلي الهمجي.
ثانياً: تحمل القوى حكومة الاحتلال اليمينية  المتطرفة تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا في قطاع غزة من قصف وحصار وسقوط العدد الكبير من الشهداء والجرحى والتدمير للمنازل، الأمر الذي يتطلب سرعة تدخل دولي فاعل وفوري لحماية شعبنا من سياسات الاحتلال وإجراءاته الإجرامية ومحاسبة مجرمي حربه أمام المحاكم الدولية.
ثالثاً: تتوجه القوى بتحية إجلال وإكبار لفصائل المقاومة كافة وتثمن عالياً مقاومتها وتصديها للعدوان بكل الوسائل المتاحة دفاعاً عن شعبنا في القطاع الصامد، وندعو إلى تعزيز وتطوير التنسيق الميداني وتؤكد على ضرورة تفعيل غرفة العمليات المركزية المشتركة  للتصدي للعدوان الهمجي المتواصل على شعبنا، مؤكدة على الحق المشروع في المقاومة واستمرارها حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا كاملة..
رابعاً: تدعم القوى الوطنية توجه القيادة الفلسطينية بالذهاب إلى مؤسسات الأمم المتحدة من أجل انضواء دولة فلسطين في كل المعاهدات والمواثيق الدولية وخاصة التوقيع على اتفاقية روما والانضمام لعضوية محكمة الجنايات الدولية، لفرض العزلة والمقاطعة والعقوبات الجماعية على دولة الاحتلال الإسرائيلي ومحاكمة مجرمي الحرب ومسؤولييه أمام هذه المحاكم، وتدعو لإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال .
خامساً: تدعو القوى مجلس الوزراء العرب المنعقد اليوم لتحمل مسؤولياته بدعم شعبنا في صموده ومقاومته للاحتلال والتحرك دولياً لاتخاذ قرار ملزم في مجلس الأمن يدين العدوان الإسرائيلي ويدعو لوقفه فوراً ورفع الظلم عن شعبنا ، ودعم توجه القيادة الفلسطينية لتفعيل معاهدة جنيف وتأمين الحماية لشعبنا تحت الاحتلال والتحرك النشط لمحاسبة الحكومة اليمينية المتطرفة على جرائمها امام المحاكم الدولية.
سادساً: تدعو القوى الوطنية الدول العربية الشقيقة وخاصة جمهورية مصر العربية الشقيقة إلى تكثيف جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة أشكال العدوان على شعبنا.
سابعاً: تؤكد القوى على التمسك بمسيرة إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق 4/5/2011 واستعادة الوحدة الوطنية واستكمال الآليات الأخرى والمتفق عليها وخاصة دعوة لجنة تفعيل وتطوير م.ت.ف. للانعقاد السريع لوضع الآليات الكفيلة بين الجميع لترتيب وضعنا وإدارة معركتنا مع الاحتلال على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
ثامناً: تتوجه القوى بالتحية إلى جماهير شعبنا الصامد في الداخل والشتات في القدس والـ48 لتصعيد تحركاتها تضامناً مع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الإجرامي، مؤكدة على وحدة شعبنا في الداخل واللجوء والشتات في مواجهة الاحتلال وفي التمسك بالحقوق حتى جلاء الاحتلال وصولاً للحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.
تاسعاً: تهيب القوى بأبناء شعبنا إلى عدم الاستجابة لضغوطات ومنشورات الاحتلال التي تطالبهم بإخلاء منازلهم، وتدعو القوى أبناء شعبنا إلى الصمود في مواجهة هذا العدوان.
عاشراً: تتوجه القوى بالتحية إلى جميع الطواقم الطبية والدفاع المدني والصحفيين والشرطة وكافة العاملين في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى