الأخبار اللبنانية

يا سماحة المفتي: تيار المستقبل لا يمثل جميع اهل السنة

ما كان لسماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان ان يفرض على اهل السنة خيارا سياسيا لمصلحة سياسي بعينه دون غيره من السياسيين من اهل السنة، وفيهم رواد فكر ورأي وموقف، ملوحا ببطاقة حمراء يشهرها بوجه معارضيه او دفاعا عن احد في حالة مساءلة .
ما اقدم عليه سماحة المفتي دريان لم يقدم عليه احد من اقرانه من العلماء بدءً من العلامة المفتي محمد رشيد رضا وانتهاء بالمفتي محمد رشيد قباني، ولم يسبق لرئيس حكومة لبنان ان لقي مثل هذا الاحتضان منذ رياض الصلح وعبد الحميد كرامي الى تمام سلام !!
اهل السنة والجماعة في لبنان لا يختصرهم احد ولا يعطل تنوع خياراتهم في السياسة وغير السياسة، وفيهم المئات من الكفاءات العلمية الرائدة والعلماء ورجال الفكر والاختصاص في كل المجالات ولا يحق لسماحة المفتي ولا لغيره ان يجعلهم منتظمين كغيرهم في طابور تيار المستقبل، او يرمي الحرم “السني” على كل من يخالف سياسات تيار المستقبل!! وهل الذين فازوا في الانتخابات النيابية الاخيرة ليسوا مسلمين سنة !! ولا الاربعين بالمئة من اصوات المقترعين السنة ليسوا سنة !!
السنة عبر تاريخهم في لبنان كانوا روادا، وطنيون عروبيون، مدافعون عن قضايا الامة وفي طليعتها قضية فلسطين!!
دار الافتاء في لبنان هي المرجعية الدينية لمسلمي لبنان، ويتولاها مفتي اهل السنة الرئيس المباشر لجميع علماء الدين المسلمين، يسوس الرعية ويرعاها ولا يفرق بين مكوناتها يدعو الى الاعتصام بحبل الله “وَأَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ﴿٤٦﴾الانفال” وهو ما نأمل ان يكون عليه سماحة المفتي عبد اللطيف دريان ولا نكن له الا المودة والاحترام مرددين معه قول الله تعالى ” وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَـٰكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿٥﴾ الاحزاب”

عمر عبد القادر غندور
اللقاء الاسلامي الوحدوي
بيروت في 30/12/2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى