الأخبار اللبنانية

حبيش: الحريري كان واضحاً في خطابه ولن يتعامل مع اللبنانيين بالثأر

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش تعليقاً على خطاب الرئيس سعد الحريري بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ان الرئيس الحريري كان واضحاً في خطابه لناحية انه لن يتعامل مع اللبنانيين بالثأر.
وقال في حديث الى اذاعة “صوت لبنان” “على الرغم من كل الانقلاب الذي حصل على قوى “14 آذار” وعلى الرئيس سعد الحريري تحديدا، الا ان الحريري اوضح انه لن يتعامل مع اللبنانيين انطلاقا من الثأر، لا بموضوع اغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولا بموضوع الانقلاب السياسي المسلح الذي حصل على فريق “14 آذار” من خلال ما سمي بالقمصان السود في تلك المرحلة”.
واضاف “الرئيس الحريري اكد اننا كفريق سياسي منفتحين على الحوار مع “حزب الله” على الرغم من موقفه في موضوع المحكمة الخاصة بلبنان. اي اننا جاهزون لاعادة فتح قنوات الحوار مع الحزب. كما ان الرئيس الحريري سيعمل على وأد الفتنة”.
وعلى الصعيد السوري، اشار حبيش الى ان موقف الرئيس الحريري كان واضحا “بدعم الثورة السورية وثورة الشعوب العربية كلها التي تطالب بالحرية، وكذلك الامر في ما خص بموضوع التعاطي مع المسيحيين في لبنان من خلال المناصفة المكرسة في الدستور اللبناني”.
وقال “هناك فريق في البلد متعاطف مع الشعب السوري، وآخر متعاطف مع النظام. نأسف لان بعض المواطنين يمتلكون السلاح، وكذلك بعض الاحزاب السياسية خصوصاً “حزب الله”. وهنا تكمن مسؤولية الدولة”.
وختم حبيش مذكراً “بأننا طرحنا حلا جذريا لهذا الموضوع من خلال نزع السلاح من كل اللبنانيين من دون استثناء، ولكن لا يوجد اي تجاوب من الحكومة ومن المسيطرين على القرار السياسي فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى