إقتصاد وأعمال

اتحاد ارباب العمل في الشمال يعلن طرابلس مدينة منكوبة اقتصاديا” واجتماعيا” ومعيشيا” وماليا” ومدينيا”

أعلن رئيس اتحاد ارباب العمل وأصحاب الحرف في طرابلس والشمال النقابي عبدالله المير بإسم ( 19 نقابة حرفية ) استنكاره التام لمجرى الأحداث في طرابلس خاصة والشمال عامة ، واكد بأن هذه الأحداث ستنعكس سلبا” بشكل كارثي على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية ، لأشهر طويلة لاحقة .
أضاف مؤكدا” ان الواقع التجاري والمعيشي هو بطبيعته شبه مشلول، وان هذه المدينة المنكوبة قد تحملت ما لم تتحملها أي مدينة في كل المنطقة منذ عقود وقد طفح الكيل ، لأن غالبية سكان طرابلس وصلوا الى حد الفقر والفاقة والعجز، ومرافقها في حالة شلل شبه تام ، ومسار من سيء الى أسوأ، والاحتقان المعيشي سينعكس سلبا” على الوضع الأمني تصاعديا” ، مما يهدد بكوارث على جميع الصعد .
وتوجه النقابي المير الى جميع المسؤولين في لبنان وعلى رأسهم الفاعليات السياسية في طرابلس بالمطالب التالية :
1 – لم يعد الوضع الاقتصادي والإجتماعي والمعيشي والأمني في هذه المدينة المنكوبة يتحمل المزيد ، والمطلوب معالجات فورية وقرارات حاسمة وإعفاءات ومساعدات آنية وطويلة الأمد ، ووضع تسويات فعلية وعملية على دميع المستحقات من ضرائب ورسوم مالية وبلدية وأعباء رسمية على المواطنين واللمؤسسات .
2 – إعلان طرابلس مدينة منكوبة اقتصاديا” واجتماعيا” ومعيشيا” وماليا” ومدينيا” .
3 – وضع خطة طوارئ لدراسة حاجيات المدينة ووضع الحلول اللازمة لتنفيذها في القريب العاجل .
4 – للمرة الأخيرة اقرار وتنفيذ جدي لجميع المشاريع الحيوية فوضى واالمزمنة الموعودة منذ عقود والمطلوبة لإخراج المدينة من خطر الفوضى والإنفجار .
5 – كما نطالب الحكومة ومجلس النواب بعدم إقرار أي مشروع اواقتراح قانون في الظروف الحالية ، يحمل الناس أي اعباء إضافية جديدة على كافة الصعد الخاصة واعامة ، مهما كانت الأسباب والدوافع ، لأن الناس لم تعد تتحمل أي أعباء .
6 – التعويض على المتضررين بسبب الأحداث الأخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى