الأخبار اللبنانية

تجمع العلماء المسلمين: زيارة سليمان للسعودية تأتي في وقت غير مناسب

عقد “تجمع العلماء المسلمين” اجتماعه الأسبوعي، وأصدر بيانا لفت فيه الى أن الأزمات التي تمر بها المنطقة ولبنان “تفترض الوقوف بمسؤولية لمواجهة تداعياتها”.
وجاء في البيان: “انطلاقا من المسؤولية الشرعية الملقاة على عاتقنا كعلماء مكلفين بتبليغ رسالات الله نرى من واجبنا أن نبين الأمور التالية:

أولا: إن القضية الأساس لأمتنا كانت وستبقى القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين من رجس الصهاينة وبالتالي فإننا نعتبر أي صراع آخر خارج دائرة هذه القضية يعتبر خيانة لها وللأمة وخروجا عن التكليف الشرعي.

ثانيا: إننا نعتبر أن المقاومة الإسلامية في لبنان ضرورة شرعية ووطنية ولا يجوز لها أن تتخلى عن أي عنصر من عناصر قوتها وخاصة السلاح وتتأكد هذه المسألة مع استمرار التعديات الصهيونية علينا والتي كان آخرها أجهزة التنصت والتشويش المنصوبة على طول الحدود المصطنعة بين لبنان وفلسطين، وإننا في تجمع العلماء المسلمين نطالب المقاومة بالتعامل مع هذا الاعتداء بأية وسيلة ولو بتدميرها.

ثالثا: نعتبر أن الحرب المفتوحة في طرابلس والتي يذهب ضحيتها مدنيون أبرياء تصب في خدمة أعداء لبنان ولا مصلحة لطرابلس فيها ويجب على العقلاء التوصل إلى حل يخرج هذه المدينة من الواقع الأليم الذي تمر به، فما يحصل هو إلهاء عن معركتنا الأساس مع الكيان الصهيوني ولن يغير شيئا في معادلات المنطقة وخاصة فيما يحصل في سوريا.

رابعا: نعتبر أن زيارة رئيس الجمهورية للسعودية تأتي في وقت غير مناسب، خاصة مع الحرب المعلنة التي تقودها السعودية على فريق أساسي في البلد وأيضا بعد الإهانة التي وجهت للرئيس وللبنان بإلغاء الموعد الأول، ونطالب بأن تكف السعودية يدها عن لبنان ولا تساهم في إذكاء نار الفتنة كما تفعل حاليا.

خامسا: يجب وضع حد للاقتتال في سوريا من خلال تجفيف مصادر الدعم للمسلحين التكفيريين الوهابيين الذين يسيئون لكل القيم الإنسانية والدينية، والجلوس إلى طاولة المفاوضات مع المعارضة الحقيقية التي لم تتلوث يدها بالدماء والتي تسعى لسوريا أفضل والعمل معا لبناء سوريا الحديثة المقاومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى