الأخبار اللبنانية

إتحاد الشباب الوطني يشدد على ضرورة خفض سن الإقتراع

أكد إتحاد الشباب الوطني على موقفه بضرورة خفض سن الإقتراع إلى سن الثامنة عشرة كي يتسنى لغالبية الشباب اللبناني المشاركة الديمقراطية في تحديث النظام اللبناني وتطويره.
وقال بيان صادر عن الإتحاد: تتقاذف الكتل السياسية والنيابية كرة تخفيض سن الاقتراع إلى  18 سنة، حي يتمسك  بها البعض ويرفضها البعض الآخر.
إننا نطالب كل القوى السياسية النيابية أن ترتقي الى مصلحة الوطن أولاً، فالشباب الذين يشكلون حراك كل الأحزاب وقوى المجتمع المدني لا يجوز إبعادهم عن الممارسة الديمقراطية الصحيحة ولا أن يُمنعوا من المشاركة في القرار الوطني أقله في إنتخاب مجالس بلدية وإختيارية لمدنهم وقراهم.
إن الشباب يتحمل كامل المسؤوليات عند بلوغه الثامنة عشرة، بإستثناء حقه الإنتخابي، وهذا لا يجوز استمراره على الإطلاق سيما وأن الكتل النيابية الموجودة حالياً تعمدت أن تتعهد قبل إجراء الانتخابات النيابية بتخفيض سن الاقتراع وبعضها اليوم يتنكر لوعوده.
إننا نصر على تخفيض سن الاقتراع وندعو كل القوى الشبابية والطالبية للإستمرار بتحركها مكن أجل إنتزاع هذا الحق الديمقراطي من أصحاب السلطة والسلطان المتمسكون بحبائل الطائفية والمذهبية ولا يتوانون عن زرع الألغام في طريق تحديث البنية السياسية اللبنانية.
إننا في إتحاد الشباب الوطني مستمرون في التحرك مع القوى الشبابية والوطنية لتحقيق هذا الهدف الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى