ثقافة

محاضرة للجيش في كلية العلوم الفرع الثاني

نظمت جمعية شباب لبنان نحو الوطنية بالتنسيق مع إدارة الجامعة اللبنانية – كلية العلوم الفرع الثاني – الفنار، محاضرة للجيش ألقاها العميد بسّام خوري من مديرية التوجيـــــــه بعنـــــوان: “الجيش اللبناني والديموقراطية”.

وقد رحّب مدير الكليّة الدكتور جورج الرحبانيبالجيش منوّها بالدور الجبار الذي تقوم به المؤسسة العسكرية في صون الوطن، و توجّه بالشكر الى “جمعية شباب لبنان نحو الوطنية” على نشاطها المميّز.

كما ألقت الانسة نسرين حلو كلمة باسم الجمعية جاء فيها :
” رغم الآلام والمعاناة التي نعيشها كل يوم، والانقسامات السياسية والمذهبية الحادة التي تكاد تلامس الخطوط الحمر، رغم الخوف الذي نعيشه.. وخصوصًا نحن الشباب.. على المستقبل والمصير… نلتقي اليوم مع مؤسسة الجيش اللبناني، هذه المؤسسة التي تحاول زرع الإيجابيات في رؤوسنا وقلوبنا، وكأن أهلنا وأخوتنا في الجيش آتيين ليقولوا لنا… يا شباب لبنان…”

واضافت : ” لا تصدقوا… يا شباب لبنان… بأن ما يجمعنا كلبنانيين من حرتقاتٍ وتحالفات سياسية آنية، أو مصالح مذهبية أو إقليمية… بل ما يجمعنا أرضًا مقدسة منبرًا للحضارة والحرية… والجيش اللبناني التزم بهذه القيم الحضارية والإنسانية ودافع عنها وأهمها الديموقراطية وحماية الحريات العامة..”

وختمت حلو : ” الجيش اللبناني معنا اليوم، ليقول لنا… ليس بالصريخ والعياط والبهورات تُبنى الأوطان ويُحافظ عليها… فها هي مؤسسة الجيش تعمل بصمت… تطفئ الحرائق وتفتح الطرقات، وتخمد الفتن بعقلانية… بعيدة كل البعد عن الأنحياز لفريقٍ أو آخر في ظل هذا الزمن الرديء الذي يسيّس فيه الحجر والبشر
فالبلاد لا يمكن أن تبنيها الجهلة، والاعتماد علينا نحن الشباب في محاربة التعصب ونشر لغة الحوار والانفتاح على الآخر… فلا وطن بدون جيش ولا جيش بدون شبابٍ مثقفٍ واعٍ على مسؤولياته الوطنية.

تلت المحاضرة عرض مميز لفوج المغاوير في باحة الكليّة أدهش الحضور قبل ان تقدم الجمعية درعا تذكالرية بالمناسبة للعميد خوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى