فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لا يجوز ان تستمر هذه الحرب التي يدفع فاتورتها الابرياء والمدنيين “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه قد مر شهر على العدوان الذي تتعرض له غزة ناهيك عن الاعتدءات في الضفة الغربية وما يخطط للقدس من مشاريع هادفة للنيل من هويتها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
ان اعلان احد المسؤولين الاسرائيليين بأنه يجب ان ترمى قنبلة ذرية ونووية في غزة انما هي جريمة بحد ذاتها ، واخر قال بأنه يجب تدمير غزة عن بكرة ابيها فأين هم الحكام في الغرب من هذه التصريحات الخطيرة والتي يبدو انها ستصبح واقعا اذا لم تتخذ المواقف الصارمة والقوية لوقف هذا العدوان الهمجي .
كان الله في عون اهلنا في غزة الذين يتعرضون للابادة الجماعية وللدمار الشامل ونحن نجدد مطالبتنا بوقف اطلاق النار ووقف هذا العدوان حقنا للدماء ووقفا للدمار .
لا يمكننا ان نقبل بأي شكل من الاشكال مظاهر الارهاب والقتل والعنف ايا كان شكلها فهي تتنافى مع قيمنا ومبادئنا وانسانيتنا .
وما يحدث في غزة اليوم انما هو استهداف لشعب اعزل بطريقة مروعة فما ذنب الاطفال لكي يتيتموا وما ذنب الاطفال لكي يقتلوا وما ذنب اهلنا في قطاع غزة لكي يعيشوا في هذه الاوضاع المأساوية .
هذه سادس حرب على غزة وقبل الحرب كانت غزة محاصرة وكأنها اكبر سجن في العالم حيث الفقر والعوز والبطالة والالام والاحزان كانت منتشرة في كل زاوية من زوايا القطاع فأتى هذا العدوان لكي يزيد من آلام المواطنين ومعاناتهم والتي يبدو انها للبعض لا تعني شيئا .
اين هم الحكام في الغرب الذين يتغنون بحقوق الانسان من هذه الجرائم ولماذي يصمتون في الوقت الذي فيه يجب ان يدافعوا عن هذا الشعب الاعزل، لا بل بعضهم ليس صامتا فحسب بل هو شريك في الجريمة .
أما الشعوب فلها منا كل التحية وقد باتت المظاهرات منتشرة في كافة الدول العالمية وباتت شرائح كبيرة في عالمنا تتفهم معاناة الشعب الفلسطيني ، فالرواية الفلسطينية باتت قوية وباتت اليوم منتشرة اكثر من اي وقت مضى امام هذه المأساة المروعة التي يعاني منها اهلنا في غزة .
نطالب بوقف هذه الحرب وهذه المعاناة وهذه المأساة ولا يجوز ان تستمر هذه الحرب التي يدفع فاتورتها الابرياء والمدنيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى