الأخبار اللبنانية

ميقاتي التقى سفير الامارات واللقاء الارثوذكسي ووفدا طالبيا

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي اليوم سفير الامارات العربية المتحدة يوسف علي العصيمي وعرض معه التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية.

ثم استقبل في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، وفدا من “اللقاء الأرثوذكسي” تحدث باسمه أمين عام اللقاء المحامي ميشال تويني فقال: “زرنا دولة الرئيس، الذي تربطنا به صداقة حميمة وتاريخ ومحبة واحترام، وعرضنا الأوضاع العامة، بدءا بالاستنكار لما تعرضت له دار المطرانية الأرثوذكسية في بيروت من اعتداء غاشم وسافر ، وهي من اهم المقرات الدينية في لبنان، وطلبنا من دولة الرئيس تفعيل التحقيقات لكشف الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بهم، لأن هذا الامر غير مقبول أن يحصل على أي طائفة في لبنان”.

أضاف: كما بحثنا مع دولته في موضوع السياسة العامة وأوضاع البلد، وبشكل خاص التعيينات الإدارية التي تعود للطائفة الأرثوذكسية. وتطرق الحديث الى موضوع قانون الانتخاب الذي يجري التداول به حاليا في مجلس الوزراء وايد وجهة نظرنا حيال هذا الموضوع حفاظا على حقوق الطائفة الأرثوذكسية لكي لا يأتي القانون مجحفا بحق الطائفة. ولمسنا لدى دولته تفهما كبيرا وإصغاءأ لكل مطالبنا واعدا بالقيام بكل ما يلزم للحفاظ على جميع هذه الأمور.

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس لجنة الرقابة على المصارف أسامة مكداشي .

كذلك إستقبل وفدا من طلاب”ايست وود كولدج” زار السرايا لمناسبة عيد الأستقلال . وقال : أهلا بكم في السرايا، أنتم جيل لبنان المستقبل ، تزورون هذا المكان المهم جدا برمزيته ، لأن كل المؤسسات الحكومية تدار من هنا. رسالتي اليكم في هذا النهار ان تحلموا دائما ، شرط ان يوازي هذا الحلم علم وعمل وجدارة ، وإذا ثابرتم على عملكم بكل جدية يمكنكم تحقيق كل احلامكم . انتم جيل لبنان الغد ، وبكم ومعكم سيحصل التغيير نحو الافضل الذي نرجوه للبنان”.

بدوره القى ممثل المدرسة نجيب نعيمة كلمة قال فيها : في أسبوع الاستقلال ، دولة الرئيس ميقاتي بإسم مدرسة الإيست وود كولدج بفرعيها في المنصورية وكفرشيما ، نقول لكم رجالات السياسة كثر ، وكثر جدا والتاريخ إذ يذكرهم سيذكرهم ليسجل أسماءهم فقط، اما رجالات الدولة وهم قلائل جدا ، فالتاريخ إذ يذكرهم إنما ليتكلم بألسنتهم . دولة الرئيس نؤمن جدا بأنكم رجل دولة عسى التاريخ يتكلم بلسانكم”.
بعد ذلك قدم نعيمة باسم المدرسة درعا تقديرية للرئيس ميقاتي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى