الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي إستقبل وهّاب، بلامبلي، مقبل وقائد الدرك

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوزير السابق وئام وهاب صباح اليوم في السرايا. بعد اللقاء قال وهاب: بحثنا في عدة قضايا سياسية وخدماتية، والأمر الأساسي الذي يهم المواطن اليوم هو وجود حكومة تستطيع معالجة الحد الأدنى من الأمور وخاصة في الوزارات التي تتعاطى في معالجة قضايا الناس ومن هذه الوزارات وزارة الأشغال، خاصة وأن فصل الشتاء أصبح على الأبواب والأموال غير متوفرة. هناك خلاف بين وزيري الأشغال والمال حول هذه الأمور، ولا يجوز أن تستمر ويجب أن يتدخل رئيسا الجمهورية والحكومة لمعالجة هذا الأمر، ولا يجوز أن تكون الناس هي الضحية وهناك عدة قرى مهددة بالعزل بسبب فصل الشتاء والأضرار التي يمكن أن يسببها. وزارة الأشغال لا تملك الأموال اللازمة لإجراء الإصلاحات، وهذا الأمر ينطبق على وزارة الصحة أيضاً التي لا تستطيع تغطية كلفة الكثير من الأدوية ولا تستطيع تغطية معالجة المرضى الذين هم في حاجة إلى الدخول إلى المستشفيات، وهذا الأمر لا يجوز الإستمرار به، ويجب معالجة الموضوع بين وزيري المال والصحة.

أضاف: أعتقد شخصياً أن على الحكومة العودة إلى الإجتماع، وهذا هو رأيي الشخصي وهو لا يلزم أحد، وعلى الحكومة أن تعود لعقد الاجتماعات، لأن تشكيل حكومة جديدة هو أمر غير متيسر في المدى المنظور، ولا أعرف من أين ينتظر الرئيس سلام الوحي لطرح تشكيلات حكومية، ولكن أعتقد أن التشكيل سيتأخر كثيراً، لذلك على الحكومة واجب بأن تجتمع خصوصاً أن لديها مئات المراسيم التي تتعلق بالقضايا الحيوية، ومن هذه المواضيع موضوع النفط، وهذا الموضوع يجب عدم إهماله لأن الخاسر الأكبر هو لبنان واللبنانيين.

تابع: كما تطرق الحديث إلى موضوع النازحين السوريين وعدم قدرة لبنان على إستيعاب هذا العدد من النازحين والإجراءات التي يجب إتخاذها للحد من هذا الأمر، خاصة وأن العدد سيتزايد في المرحلة المقبلة مع بدء توافد الأخبار عن معارك قريبة من الحدود اللبنانية خلال الأيام المقبلة في منطقة القلمون وفي مناطق أخرى، ما يعني أن هناك نزوحاً جديداً بإتجاه لبنان الذي لا يستطيع أصلاً تحمل العدد المقيم هنا، وهذا الأمر يجب أن يحظى بإهتمام الحكومة وكل المسؤولين في البلاد.

بلامبلي

وإستقبل الرئيس ميقاتي المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي وبحث معه نتائج إجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

نائب رئيس الحكومة

وإستقبل الرئيس ميقاتي نائب رئيس الحكومة سمير مقبل مع وفد من شركة كونديت الإيطالية.

وإستقبل الرئيس ميقاتي قائد الدرك بالوكالة العميد إلياس سعادة.

مذكرة

وأصدر رئيس الحكومة مذكرة حملت الرقم30/2013 جاء فيها: عطفاً على المذكرة رقم 29/2013 ، أعلن المجلس الشيعي الأعلى أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء الواقع فيه 16 تشرين الأول 2013، ولذلك تقفل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الخميس الواقع فيه 17 تشرين الأول 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى