الأخبار اللبنانية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة في طرابلس

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة في طرابلس
الصفدي: تفعيل الرقابة في سلّم أولوياتنا حماية لحقوق الناس

 

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي انه منذ توليه شؤون وزارته جعل تفعيل الرقابة في سلّم أولوياته حماية لحقوق الناس. وأضاف: ان وزارة الاقتصاد والتجارة على الرغم من محدودية صلاحياتها في رسم السياسة الاقتصادية تُولي عناية خاصة للقطاعات الانتاجية في المناطق لتعزيز التنمية والحدّ من النزوح السكاني بتوفير فرص العمل.
وقال خلال رعايته حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة والصناعة في طرابلس: هدفنا تطوير الرقابة على المنتجات اللبنانية لتأمين النوعية الفضلى سواء للسوق المحلية او للتصدير الى الخارج.
وتابع الصفدي: “نحن مهتمون بإنشاء المناطق الاقتصادية ومن بينها المنطقة الخاصة في طرابلس وأؤكد لكم أنني أواصل دعم هذا المشروع الذي أعتبره عصباً أساسياً لتحريك دورة الاقتصاد الشمالي، كما أنني أواصل المطالبة بإعادة بناء مصفاة النفط وآمل أن تنجح المساعي القائمة في هذا الاتجاه وتحديداً مع دولة قطر الشقيقة”.
و اشار :” أما معرض رشيد كرامي الدولي، فحري به أن يكون معرضا عربيا وأتمنى أن نتعاون جميعاً لتحقيق المشروع الذي اقترحته على القمة الاقتصادية العربية بتحويل هذا المعرض إلى معرض دائم للصناعات العربية، من حق طرابلس أن تقوم فيها المؤسسات الاقتصادية التي تجعل منها بحق العاصمة الثانية للبنان وقلب الشمال النابض”.
و ختم :” بكل صدق أقول لكم: لا يختلف أبناء طرابلس على حقوقها في الإنماء ولكن ينقصهم أن يوحدوا كلمتهم ويضغطوا في اتجاه الأهداف المنشودة، فكما نجحنا في تحقيق مشروع البناء الجامعي الموحّد، علينا أن نوحّد جهودنا لتدخل مشاريع طرابلس في حساب الموازنات العامة وخصوصاً في حساب المشاريع التي يتولى تنفيذها مجلس الإنماء والإعمار بواسطة القروض أو الهبات التي يديرها.
إسمحوا لي أن أخاطبكم كنائب عن طرابلس لأؤكد أننا مع مشروع الدولة الموحدة في قرارها السياسي والأمني وإذا كنا نرفض الدخول في لعبة المحاصصة واقتسام الصناديق والمجالس، فإننا في المقابل نصرّ على تطبيق اللامركزية الإدارية التي تعني بالنسبة إلينا تحقيق المشاريع الاقتصادية والإنمائية التي يحتاجها الشمال الغني بأهله وموارده الطبيعية وخصائصه التجارية ومعالمه السياحية”.
و ختاما تم توقيع مذكرة التفاهم بين غندور ممثلاً الغرفة و المهندس فليفل ممثلاً الوزارة باشراف الوزير الصفدي، بحضور رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي وأعضاء مجلس ادارة الغرفة وحشد من رجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى