الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي استقبل السفير الفرنسي

– إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير فرنسا لدى لبنان اندره باران في مكتبه في ستاركو وعرض معه التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا.

 

الرئيس ميقاتي : للتعويض على اللبنانيين المتضررين
– رحب الرئيس نجيب ميقاتي بإطلاق أعمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد للآجئين الفلسطينيين، داعياً في الوقت ذاته إلى التعويض على اللبنانيين الذين تعرضوا لخسائر كبيرة من جراء أحداث مخيم نهر البارد.
وفي خلال إستقباله في مكتبه في طرابلس وفوداً شعبية من أبناء المناطق المجاورة للمخيم عرضوا له شكواهم قال: مثلما نحن حريصون على عودة كل أخ فلسطيني إلى المخيم تحت كنف الدولة اللبنانية ورعايتها، فإننا نرى ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية في المناطق المجاورة للمخيم، وسنتابع هذا الأمر مع الحكومة اللبنانية والمؤسسات المعنية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
كما إستقبل وفدا من المتضررين من توقف عمل بعض المؤسسات الضامنة ودعا إلى حل هذا الموضوع وفق مشروع مدروس طويل الأمد، يحافظ على كرامة المستفيدين من خدمات هذه المؤسسات، ولا يضعهم في موقف المستعطي.

الرئيس ميقاتي يعزي الوزير باسيل
– عزى الرئيس نجيب ميقاتي وزير الإتصالات جبران باسيل بوفاة والده جورج باسيل.

الرئيس ميقاتي حضر عشاء قصر الاليزيه
– شارك الرئيس نجيب ميقاتي في العشاء الرسمي الذي أقامه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على شرف الرئيس اللبناني ميشال سليمان في قصر الاليزية مساء أمس.

وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية في عددها الصادر اليوم “أن السيدة نازك الحريري ورئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي حضرا عشاء الدولة الذي أقامه الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي على شرف الرئيس ميشال سليمان في قصر الاليزيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى