الأخبار اللبنانية

منيمنة: قوى 8 آذار هي من عطلت طاولة الحوار والاستراتيجية الدفاعية

أعرب  الوزير حسين منيمنة عن اعتقاده بأن قوى 8 آذار هي من عطلت طاولة الحوار والاستراتيجية الدفاعية الوزير منيمنة في حديث لصوت لبنان رأى أن موضوع السلاح غير الشرعي لايمكن حله الا عبر الحوار والوسائل الديمقراطية.
وأوضح منيمنة أن قوى 14 آذار تسعى جاهدة الى الغاء دور السلاح في الحياة السياسية اللبنانية لأن تأثيراته تشمل كل أوجه الحياة في لبنان والمواطن يشعر بوطأة هذا الموضوع، وعما اذا كان المقصود بالحوار حول السلاح عودة هيئة الحوار الوطني أكد منيمنة على دعم العودة الى طاولة الحوار أو سواها من الأطر لحل الخلافات.
الوزير منيمنة ورداً على سؤاله احتمال عودة قوى 14 آذار للمشاركة في الحكومة بناء لمتغيرات خارجية استبعد المشاركة لأن القضايا الخلافية العالقة لا زالت على حالها ولا متغيرات.
وحول شعارات الوثيقة السياسية المزمع اعلانها غداً الى جانب السلاح اشار منيمنة الى أن رؤية قوى 14 آذار هي في العناصر الاساسية الاصلاحية والاتجاه نحو تحديد السياسة العامة من اجل اعادة بناء الدولة.
من جهة ثانية ولمناسبة عيد المعلم الذي يصادف اليوم قدم منيمنة التهاني
المعلمين مثنياً على جهودهم ومراهناً على دورهم لرفع مستوى التعليم والمح الى الانجازات الاصلاحية التي قام بها في وزارة التربية مشدداً على انه كان وسيبقى الى جانب مطالب المعلمين المحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى