الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي إستقبل وفداً من إتحاد المصارف العربية وقائد اليونيفيل

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذيّة لإتّحاد المصارف العربيّة الدكتور جوزيف طربيه يرافقه الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح صباح اليوم في مكتبه.

بعد اللقاء قال طربيه: زيارتنا اليوم لدولة الرئيس لنعبّر له، بإسم إتحاد المصارف العربية، عن شكر الإتحاد لمساهمته القيمة ودعمه لنشاط إتحاد المصارف العربية في لبنان والوطن العربي. ونحن نذكر أنه، خلال فترة وجود الرئيس ميقاتي في رئاسة الحكومة،حصلت أحداث كبرى على الصعيد المصرفي في لبنان منها زيارة نائب وزير المالية الأميركية، الذي أعطى خلال زيارته لبنان شهادة تقدير للقطاع المصرفي اللبناني والإجراءات التي قامت بها الحكومة اللبنانية ومصرف لبنان على صعيد دعم  القطاع المصرفي اللبناني وحمايته. وبعد أن غادر دولته رئاسة الحكومة أردنا أن نعبّر له عن شكرنا بإسم زملائنا جميعاً.

ورداً على سؤال عن القطاع المصرفي اللبناني قال طربيه: وضع المصارف اللبنانية مستقر ونشاطها يسير وكأنه لا أزمة في لبنان، كما أن المودعين في المصارف اللبنانية يفصلون بين الأوضاع السياسية والأمنية والمصرفية، ونأمل أن تتمكن الحكومة اللبنانية برئاسة الرئيس تمام سلام من نيل ثقة مجلس النواب من خلال بيان وزاري متفق عليه، لأن لبنان بحاجة إلى مظهر وفاقي خارجي كي تبقى المسيرة الإقتصادية في مسيرتها الناجحة في ظل ما يحصل على الحدود اللبنانية وحركة النزوح التي تلقي على الإقتصاد اللبناني أعباء لا يمكنه تحملها على المدى الطويل.

باولو سييرا

وإستقبل الرئيس ميقاتي قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” باولو سييرا الذي شكره، بإسم القوات الدولية، على تعاونه خلال توليه رئاسة الحكومة. كما قدّم له درع القوات الدولية تقديراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى