الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 4 ايلول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 4 ايلول 2008
البلد

بدأت القوى الأمنية جنوب الليطاني, بعد تبديل احد الألوية, تكثيف الدوريات والمراقبة البعيدة والقريبة ضمن نطاق عملها لا سيما عند الخط الأزرق بعد معلومات عن اعادة تموضع اسرائيلية.

بدأت وزارة العدل تنفيذ التدابير القانونية الكاملة التي تقضي بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للمطلوبين بمذكرات عدلية او من يتم القاء القبض عليهم.

تجرى اتصالات بعيدة عن الأضواء مع شخصيات من خارج الادارات الرسمية لتكون على رأس المجلس الدستوري والذي يتم اختياره مناصفة بين مجلسي النواب والوزراء.

السفير

شكا أحد النواب السابقين من إقدام الدولة على وقف معاشه التقاعدي على قاعدة أنه يتقاضى معاشاً تقاعدياً من وظيفته الأساسية.

رصدت مجدداً حالات توزيع أسلحة فردية حديثة في بعض أحياء العاصمة.

سأل رئيس الحكومة النائب السابق علي عيد خلال يوم طرابلس في السرايا عن ذكريات أيام الدراسة الجامعية، فأجابه: “نعم أذكر وكنت متفوقاً عليك”!

قدّم أحد الأطراف في طرابلس مجدداً عرضاً بوضع إحدى المناطق في عهدة الجيش مئة بالمئة!

النهار

تكررت ظاهرة الرسائل النصية SMS التي يتلقاها لبنانيون في هواتفهم الخليوية وهي تعرض مكافأة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الطيار الاسرائيلي المفقود في لبنان رون آراد وثلاثة جنود آخرين فقدوا فيه عام 1982.

تتابع الامانة العامة لقوى 14 آذار تطور التحقيق في حادث سجد للمروحية العسكرية وتطلب اعلان نتائجه بسرعة.

يتساءل وزير سابق هل تصبح العلاقات اللبنانية – السورية متأثرة سلبا او ايجابا بالعلاقات السورية – الفرنسية؟

المستقبل

أكدت جهات دينية “غير أصولية” في احدى المناطق اللبنانية ان الحملة التي تتعرّض لها من فريق “المعارضة” ما هي إلا ل”تبرير” مخططاته المشبوهة في تلك المنطقة.
***
& يجري الإعداد برويّة وعمق لاجتماع لقيادة 14 آذار لبلورة رؤية متكاملة للمرحلة المقبلة.
***
& لاحظت أوساط متابعة تصاعد الحملة السياسية من جانب حزب معيّن بواسطة إعلامه والإعلام المقرّب منه على دولتين عربيتين رئيسيّتين فيما “يقود” مزاعم التهدئة.

اللواء

تواترت معلومات في بيروت عن أن رئيس دولة معنية لم ير الوقت مؤاتياً بعد لفك الحصار الذي يضربه على قيادي في الأكثرية·

قال مسؤول رسمي أن اللواء الذي أُرسل إلى طرابلس له رأس واحد، وهذه بحد ذاتها إيجابية كبيرة·

تربط أوساط رفيعة في عدد من العواصم المعنية بالوضع اللبناني بتسهيل التقديمات بتحسن الوضع الأمني في لبنان·

الأخبار

لفت أحد الناشطين على خطّ التوتر العالي في المنصورية إلى أن تكلفة مدّ الكهرباء في وسط بيروت بلغت قرابة 359 مليون دولار، فيما لا تتخطى تكلفة تمرير خط التوتر تحت الأرض في منطقة المدارس ستة ملايين دولار، ويصرّ الرئيس فؤاد السنيورة على عدم توفيرها، وصولاً إلى همسه في أذن الناشط “إن كنت تريد تغيير الخط، فلا مانع شرط أن توفّر المبلغ أنت”.

رغم إصرار رئيس الجمهورية ووزير الدفاع على عدم مناقشة الأسماء المرشحة للتعيينات، وخاصة في المناصب الأمنية، بلغ التداول بأسماء المرشّحين وفرزها مرحلة متقدّمة بين القوى الموالية والمعارضة، وصولاً إلى تنازع بين مكوّنات القوى الموالية ومكوّنات القوى المعارضة بعضها مع بعض، حيث ترفض بعض الجهات من الموالاة أسماءً تطرحها قوى موالية، والعكس صحيح.

استغرب عدد من الكتائبيّين السابقين قول سامي الجميّل إن على حزب الله تسليم سلاحه بشرف كما فعلت الكتائب، مذكّرين إياه بأن ميليشيا حزب الكتائب تركت سلاحها وهربت من المتن في 3 تشرين الأول 1988 بعد هجوم القوات اللبنانية على مواقعها، ردّاً على تسليم الرئيس أمين الجميل العماد ميشال عون رئاسة الحكومة العسكريّة.
بات من شبه المؤكد أن الحلف الثلاثي سيتبنّى في انتخابات الربيع المقبل في قضاء زحلة مرشحاً سنّياً غير النائب الحالي عاصم عراجي، وسيكون المرشّح الجديد من بلدة مجدل عنجر، وتتمتع عائلته بثقل شعبي كبير.

بعد انتقاله من وزارة إلى أخرى، قرّر أحد الوزراء نقل مفروشاته المكتبيّة معه إلى المكتب الجديد، فبلغت كلفة نقل المفروشات 42 مليون ليرة لبنانية فقط لا غير.

 

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى