الأخبار اللبنانية

احتفال التسلم والتسليم في اتحاد الجمعيات الشمالية للتنمية والبيئة والتراث

رئيس الجمهورية يبرق بالمناسبة منوها بجهود عبود ومتمنيا للفريق الجديد النجاح…

 

جرت مراسم التسلم والتسليم في اتحاد الجمعيات الشمالية للتنمية والبيئة والتراث مساء من امس بحضور

ممثل وزير الداخلية والبلديات- معالي د. زياد بارود، قائد منطقة الشمال في قوى الامن الداخلي العميد علي اللقيس وممثل وزير الدفاع وقائد الجيش بالانابة-العقيد خالد الحريق.

كما حضر كل من النائبين مصباح الاحدب ومصطفى علوش وممثلين عن دولة الرئيس نجيب ميقاتي والرئيس ميشال عون-السيد طوني ماروني والوزير الصفدي-عز الدين حداد وممثل تيار المردة-السيد رافلي دياب  ومنسق تيار المستقبل في طرابلس-السيد ناصر عدرا، والنائب بطرس حرب وممثل مدير عام قوى الامن الداخلي-الرائد ربيع شحادة، ورئيس بلديتي الميناء ودوما عبد القادر بك علم الدين وجوزف خير الله المعلوف بالاضافة الى نقباء المهن الحرة في طرابلس ورؤوساء الجمعيات المنضوية في الاتحاد واعلامي الشمال.

 

بداية تلى د.قاسم الصمد برقية فخامة رئيس الجمهورية الموجهى الى الرئيس المؤسس للاتحاد مازن عبود بالمناسبة، وقد اتى فيها:

“جانب المهندس مازن عبود المحترم
الرئيس المؤسس لاتحاد الجمعيات الشمالية للتنمية والبيئة والتراث،

لمناسبة مراسم التسلم والتسليم التي ستجري في رئاسة الاتحاد ونيابة رئاسته كما لسائر اعضاء الهيئة الادارية، اتقدم منكم بأطيب التهاني.
لقد تابعت لفترة اثناء تولي قيادتي الجيش اللبناني نشاطات الاتحاد، وكنت دائم الاطلاع على المستوى الذي حافظتم عليه طوال فترة توليكم المسؤولية الملقاة على عاتقكم.
انني اذ اثني على ما انجزتموه، وهو موضع تقدير، اتطلع منذ الان الى ما سيقوم به الاتحاد بهيئته الجديدة، واثقا انكم ستبقون تدعمون الرئيس الجديد ونائبه، ليبقى الاتحاد مثالا يحتذى في منطقتكم خصوصا، وفي مختلف المناطق اللبنانية عموما.
مع تقديري.
العماد ميشال سليمان
رئيس الجمهورية اللبنانية
بعبدا في 28/8/2008″.

عبود
ثم كان للرئيس المؤسس مازن عبود كلمة شكر فيها لفخامة الرئيس سليمان لفتته المعنوية والابوية الكبيرة واعتبر بأنّ شهادة الرئيس سليمان به وبالاتحاد ستبقى وساما يفخر به ويحمله معه الى اللحد. 
كما اثنى عبود على اداء وزير الداخلية الذي سماه الصديق ورفيق الدرب وخير نتاج المجتمع المدني، كما على اداء وزير الدفاع الوطني دولة الرئيس الياس المر الذي اعتبره رجل الدولة.  ورحب عبود بالحضور معتبرا بأنّ وجودهم اليوم يؤكد اهمية رسالة التوافق التي يتوجب على المجتمع المدني لعبها لردم المسافات ما بين الاطراف المتخاصمة.
عبود اعتبر بأنه اليوم يسلم الامانة لمن هو افضل منه وقد استنفذه الموقع.  كما اعتبر بأنّ تواتر السلطة والمحافظة على الديمقراطية والشفافية في مؤسسات المجتمع المدني ضرورة للتغيير في البلد، داعيا اهل القطاع الى تنقية وتحرير ذواتهم من الزبائنية والشخصانية والفساد لممارسة ادوارهم في البلد. 
عبود استعرض  الصعوبات التي مرّ بها الاتحاد والالية التي اعتمدها لتجاوز الموجات التخوينية والضغوط والحصار المالي.  وقد قال لقد فضّلنا البلد على وفرة التمويل كي لا ننحاز الا لكل ما هو وطني وبيئي.  ووصف مشكلات اتحاده اليوم بندرة الموارد البشرية والمالية والاضطراد من فوق دون نمو قاعدة الجمعيات، منوها بالشراكة مع الامم المتحدة ووزارة البيئة ومؤسسات القطاع الخاص الربحية.   
ثم سلم عبود حداد زر الاتحاد الذهبية على اثر ادلائه قسم الاتحاد.

حداد
هذا وقد اشاد الرئيس الجديد للاتحاد عامر حداد بمزايا الرئيس المؤسس معتبرا بأنّ ثمة تلوث طائفي في البلد يتوجب مكافحته.  وعدد خصائص الشمال البيئية وفي مقدمها محمية ارز الرب التي اعطت العلم ارزته ومحمية جزر النخيل. 
كما اوضح عامر حداد الذي يشغل ايضا رئاسة لجنة رعاية البيئة في الشمال، بانّ سياسته في الاتحاد سترتكز على زيادة عدد الجمعيات المنضوية في الجمعية المظلة وعلى التنسيق مع الجميع لحماية البيئة.  وشكر لممثلي جمعيته السابقين في الاتحاد مساهماتهم، كما خصّ بالشكر كلا النائبين علوش والاحدب لحضورهما الشخصي هذا الاحتفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى