المجتمع المدني

جمعية بحنين المنية الخيرية تكرم الحاج كمال الخير

بحضور السكرتير البرلماني لشؤون الهجرة والأستقرار السابق النائب لوري فرغيسون، وزير الطرق وغرب سيدني النائب دايفيد بورجر، وزيرة الحكومة المحلية النائب باربرا بيري، رئيس بلدية أوبرن روني العويك وأعضاء البلدية هشام زريقة ونادر عطية، رئيس جمعية أبناء المنية وضواحيها الخيرية سمير الصاج وأمين سر الجمعية نزيه الخير، رئيس مجلس الشورى لجمعية أبناء المنية وضواحيها الخيرية الحاج حافظ زريقة، رئيس رابطة آل زريقة الإجتماعية الحاج عمر زريقة، رئيس مجلس الجالية اللبنانية الحاج محمود الخير، رئيس نادي أوبرن الرياضي أحمد بكر، رئيس جمعية المنية للثقافة جمال عبد الفتاح زريقة، رئيس التجمع الشعبي العكاري صلاح نمير، تيار المردة، ومن الإعلام رئيس تحرير صحيفة الهيرلد الزميل أنطونيوس أبو رزق، إلهام حافظ والمنية دوت كوم.

بدايةً، رحب السيد عماد طه بالحضور وألقى كلمة باللغة الإنكليزية شاكراً النائب فرغيسون على خدماته للمنطقة ومتمنياً له النجاح والتوفيق في المنطقة الثانية التي سيترشح فيها (Werriwa).

كما رحب بالحاج كمال الخير شاكراً إياه على مواقفه المشرفة وخاصةً بالنسبة للقضية الفلسطينية.

ومن ثم كانت كلمة لرئيس جمعية بحنين المنية السيد مصطفى حامد وقال:

أيها الحفل الكريم،

نجتمع اليوم لمناسبتين، لنشكر جهود العضو الفدرالي عن منطقة ريد السيد لوري فرغيسون ، السكرتير البرلماني لشؤون الهجرة والأستقرار السابق وممثلنا لعدة عقود، وقد أثر ايجابيا في تحسين هذه المنطقة، ولم يتردد في المساعدة عندما يقصد، وكان سخياً في دعم مؤسساتنا الإجتماعية بقصد المساعدة في الإستقرار والإندماج في مجتمعنا الاسترالي الجديد ، ليس هذا فحسب ، بل عرف بدعم قضايانا القومية لاسيما القضية الفلسطينية على وجه الخصوص، وقد تجشم عناء السفر الى لبنان ليطلع على الجريمة النكراء التي ارتكبتها اسرائيل بحق لبنان سنة 2006 و أثارموضوع الأعتداءات الأسرائيلية في البرلمان الفدرالي ووضع على موقعه الألكتروني ما رآه من وقائع تدين اسرائيل وتفضح جريمتها. ولقناعته بالتعددية الثقافية فقد كان صديقا مخلصا وداعما حقيقيا للجاليات الغير ناطقة بالأنكليزية ، غير أن تغيير حدود المناطق الإنتخابية حرمتنا من متابعة تمثيله لنا،… فالف شكر للسيد لوري فارغيسون.

أيها الإخوة،

أما الموضوع الثاني ، فقد اتينا لنرحب برجل من رجالات لبنان، بإبن المنية المناضلة الذي حرص على صيانة وجهها الوطني والقومي ، وجهها المقاوم بعد أن حاول البعض دفعها الى مرجل المذهبية والطائفية..ليصرخ بأعلى الصوت بوجه مزوري وجه المنية ويرفع في سمائها رمز المقاومة في الوقت الذي كانت فيه الغربان تنعق بنعيق المذهب وتنفخ بمزمار الطائفة.

المقاومة يا إخوان التي لم تتدخر جهدا في التصدي للعدو رغم كل التشويه من العدو ومن من المفترض أن يكون صديق، قد كشفت أنظمة تصوير وتنصت وعمليات في الباروك وصنين، والحكومة يا جماعة الخير تحجب الخير وتماطل في قضية شهود الزور..

نعم نريد الحقيقة، وهل أفضل من طرق باب شهود الزور لنلج الى المجرم الحقيقي ونكشف اللثام عن الحقيقة؟

إن المقاومة بامدادها الجيش بالمعلومات التي أفضت الى تفكيك شبكة التجسس في صنين والباروك تؤكد الحاجة لذلك الثالوث : المقاومة والجيش والشعب أساس الدفاع عن لبنان، ولن يكون غير ذلك فالقافلة تسير…. ولم يكتف ضيفنا بالذود عن المقاومة ، بل خاض باسم الشعب المعركة الإنتخابية واستطاع ان ينال أكثر من 43% رغم التزوير والضغوط والتهديد وتدخل المخابرات والمال والمال والمال…لتكون هذه النسبة رقم النجاح الحقيقي كونها أتت نتيجة لقناعة والتي حجبتها أرقام من أرغموا باستغلال فقرهم ،أم قلة وعييهم أم من وقعوا ضحية تضليل مبرمج …فأهلا بممثل المنية أهلا بالحاج كمال الخير.

وكانت كلمة لرئيس المركز الوطني في الشمال الحاج كمال الخير حيث رحب بجميع الحضور وحيا بلدة بحنين، بلدة الآسير يحيى سكاف الذي ما زال آسيراً بالسجون الإسرائيلية.

كما حيا الخيرالمقاومة وقال:” كنيسة القيامة والمسجد الأقصى آسيرين لدولة الإرهاب، الدولة التي إغتصبت، وقتلت وشردت”.

كما حذر من الفتنة التي يقوم المشروع الصهيوني الأميريكي الى تأجيجها في لبنان وقال: “حذار من الفتنة الإسلامية المسيحية والفتنة السنية الشيعية، فالوطن يقوم بكل الطوائف، ولا أحد يستطيع أن يلغي الآخر. فالدين لله والوطن للجميع”

وكانت كلمة للنائب فرغيسون والتي حيا الجالية العربية والشعب العربي وشكر جمعية بحنين المنية الإجتماعية على خدماتها الكثيرة للجالية العربية بشكل عام وللبنانيين بشكل خاص.

وبعدها قدم السيد مصطفى حامد درعاً تذكارياً للنائب فرغيسون وللحاج كمال الخير، وقام الخير بتقديم درع للسيد حامد، شاكراً إياه على التكريم.

وبعدها شارك الجميع بحفل كوكتيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى