البلديات

الغزال يبحث مشاريع انمائية مع وفد من السفارة الايطالية

 

استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال في مكتبه وفداً من السفارة الإيطالية

ومكتب التعاون الإيطالي والفريق الفني من COOPI والذي يقوم بتنفيذ مشروعين في مدينة طرابلس: تأهيل حديقة في أبي سمراء ساحة سعدون، اضافة الى صيانة وتأهيل أدراج في أبي سمراء شارع (طقطق)، ومشروع صيانة وتأهيل أرصفة في مدينة البداوي وذلك عبر مكتب التعاون الإيطالي في السفارة الإيطالية في بيروت.
الغزال اطلع من الوفد على أبرز تفاصيل المشروع والذي تبلغ قيمته حوالي 350,000 دولار أميركي، على أن ينفذ خلال ستة أشهر بعد أن تبدأ الأعمال  مع بداية العام 2015. مشيراً الى أن المشروع يهدف الى اشراك اللاجئين السوريين المقيمين في المدينة على تنفيذ المشروع بالاضافة الى سكان المنطقة، وذلك بعد انطلاق الأشغال في حديقة أبي سمراء كمرحلة أولى.
وخلال اللقاء أكد الغزال على أهمية هذا المشروع الذي يعتبر تجربة أولية لمشاريع مماثلة مستقبلية يتأمل الإتحاد الحصول عليها من خلال هبات من جهات مانحة دولية، كما وأكد على تاريخ التعاون الطويل من قبل السفارة الإيطالية وخاصة المشاريع ضمن برنامج ROSSIII والتي حصل من خلالها الاتحاد على دعم لسرية الإطفاء بمعدات وآليات وغيرها.
وبعد زيارته الى بلدية طرابلس قام الوفد بزيارة ميدانية إلى حديقة أبي سمراء ومدينة البداوي حيث كان اجتماعاً مع رئيس بلديتها حسن غمراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى