المجتمع المدني

حملة تبرع في طرابلس للجمعية الطبية الاسلامية لمصلحة للاجئين السوريين في لبنان

أطلق جهاز الطوارئ والإغاثة – التابع للجمعية الطبية الاسلامية – طرابلس حملة ثانية لجمع التبرعات لإغاثة اللاجئين السوريين الذين لجاؤوا الى لبنان عبر الحدود الشمالية ويناهز عددهم حاليا الأربعة ألاف لاجئ، معظمهم من النساء والأطفال والمسننين.

وتتضمن الحملة تبرعات عقب صلاة الجمعة، تبرعات من المنازل والمحلات والمؤسسات، وجمع المواد الغذائية والألبسة وألعاب للأطفال.
وكان جهاز الطوارئ والاغاثة العيادة المتحركة بطاقمها الإسعافي والطبي سير ابتداء من تاريخ 14 أيار 2011 بشكل اسبوعي وفي الفترة الأخير كل يوم خميس وأحد، يرافقها أطباء وممرضون إلى قرى وادي خالد ومشتى حمود والكواشرة والدريب والبيرة والبداوي، حيث يتواجد اللاجئون، حيث تم معاينة اكثر من 1400 مريض من اللاجئين السوريين مع تقديم الدواء لهم مجانا.

وخلال هذه الفترة تمكن جهاز الطوارئ والإغاثة من تأمين تكاليف دخول عشرين مريضا وحالات ولادة إلى مستشفى دار الشفاء ومستشفى رحال من خلال التعاون مع بعض المؤسسات الخيرية كاتحاد الأطباء العرب وجمعية الإرشاد والإصلاح وجمعية التقوى والمحسنين من الأهالي.

كما بدأ جهاز الطوارئ والإغاثة – التابع للجمعية الطبية الاسلامية – وبالتعاون مع وقف الرحمة الخيري الكويتي وجمعية الإرشاد الخيرية بالإشراف على وإدارة مركز لإقامة اللاجئين السوريين في مدرسة الإيمان الإسلامية في مشتى حمود، ويضم هذا المركز 142 لاجئا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى