ثقافة

كشاف البيئة في لبنان تتابع برنامجها لتشجيع السياحة البيئية في لبنان

تابعت جمعية كشاف البيئة في لبنان برنامجها لتشجيع السياحة البيئية في لبنان ونظمت جولة جديدة على المعالم الاثرية والتراثية في المدينة القديمة لطرابلس وربوع الضنية لوفد مؤلف من 50 من الناشطين البيئيين  العاملين بهيئة حماية الطبيعة في النبطية  .
وشملت  الجولة مسجد طينال (مسجد الأمير سيف الدين طينال الأشرفي الحاجب وهو (بناء مملوكي تم بناءه  عام 1336 م.) هو يضاهي بجماله جوامع القاهرة ودمشق. ) والجامع المنصوري الكبير (أسسه السلطان الأشرف خليل بن قلاوون  وهو أكبر وأقدم جوامع المماليك في طرابلس وتم بناؤه عام 1294 م.) والاسواق الداخلية والخانات والحمامات القديمة اضافة الى قلعة طرابلس ( أكبر القلاع الحربية في لبنان وأقدمها أسسها القائد العربي سفيان بن مجيب الأزدي عام 636 م ) والمسجد البرطاسي  ( بناه عيسى بن  عمر البرطاسي عام 1310 م ) .
بعد طرابلس توجه الوفد الى ربوع الضنية حيث روعة الطبيعة  الغنّاء  وقام بزيارة الى حصن السفيرة (روماني العهد من أبرز بصمات الإنسان  على هذه المنطقة أسمه مستوحى من أسم القائد الروماني سفيروس الذي أنشأ الحصن ليكون مقراً له وهو نموذج مصغر للحضارة الرومانية  ويقع على إرتفاع 1100 متر عن سطح البحر). وبعد التلذذ بالفاكهه الطاذجة التي تشتهر بها المنطقة  توجه الوفد عائدين الى الكورنيش البحري لمدينة الميناء حيث كانت محطتهم الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى