الأخبار اللبنانية

ميقاتي: نتمنى ان نخرج من هذه الازمة باسرع وقت ونؤيد اعادة تكليف الحريري

عقد في منزل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار حضره الرئيس نجيب ميقاتي، النواب:

سمير الجسر ، أحمد كرامي ، محمد كبارة، بدر ونوس ,سامر سعادة والنائب السابق عمر مسقاوي, نائب رئيس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ، أمين الفتوى الشيخ محمد إمام، قاضي الشرع الشيخ سمير كمال الدين ومدير مكتب المفتي الشعار الشيخ ماجد الدرويش وتدارس المجتمعون في قضية اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن تشككيل الحكومة العتيدة.
وقال الرئيس ميقاتي عقب إنتهاء الإجتماع “تداعينا اليوم للاجتماع في منزل صاحب السماحة مفتي طرابلس الشيخ مالك الشعار للبحث في المستجدات الأخيرة على صعيد تشكيل الحكومة .
وخلال الإجتماع كانت الآراء متفقة على أن جميع المجتمعين متضامنون تضامنا كاملا مع الرئيس المكلف سعد الحريري إن كان من حيث الخطوة الجريئة التي قام بها اليوم أو من حيث الخطوات التي قام بها في الماضي القريب بصدد تشكيل الحكومة، وأعني بذلك الخطوات الدستورية حيث أكدنا أيضا على تمسكنا بالدستور وبوثيقة الوفاق الوطني وبكل ما ورد بوثيقة الطائف, فنحن ميثاقيون بكل معنى الكلمة ومتمسكون بهذا الوطن الواحد ونتمنى أن نخرج من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن بتشكيل حكومة ترضي جميع اللبنانيين”.
وأضاف “من الطبيعي عندما نقول أننا متضامنون أن نكون مع الرئيس المكلف وهذا يعني أننا سنقوم بخطوات مستمرة معه لكي نرى ما هي الخطوات القادمة وإذا كان القرار الذي سيتخذ بتسمية الرئيس المكلف مجددا ، نعم نحن مع الرئيس الحريري ليتم تكليفه مجددا”.
من جهته قال المفتي الشعار: في هذه الأمسية المباركة كان لزاما علينا أن نجتمع من أجل أن نتدارس قضية أساسية من قضايا الوطن ، فالمرحلة التي نمر فيها بلبنان مرحلة دقيقة وحساسة ويجب على جميع المسؤولين والمعنيين وخاصة العاملين في الحقل السياسي والحقل العام أن يتشاوروا دائما من أجل إيجاد الطرق والمنافذ الصحيحة لإيجاد المخارج لأي عقدة في القضية السياسية التي تطرأ على الوطن .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى