ثقافة

مشروع سياحي شبابي في طرابلس والميناء – كزدورة

أيام العطل على الدراجات الهوائية وزيارة للأماكن الأثرية وجذب السواح
تحت عنوان “كزدورة” اطلق مجموعة من الشباب والشابات  فكرة القيام بنزهات شبابية وفقرات ثقافية في مدينتي طرابلس والميناء للتعرف على اثار المدينتين وجلب السواح من مختلف المناطق اللبنانية.
والنشاط الاول لفكرة “الكزدورة “كان عبارة عن جولة بواسطة الدراجات الهوائية في شتى انحاء وشوارع وإحياء مدينتي  طرابلس والميناء،حيث انطلق المشاركون من محلة الشيخ عفان في الميناء مرورا بشارع مار الياس وصولا الى مركز العزم الثقافي و شارع “مينو” ثم الى منطقة الضم الفرز حيث جرى تناول طعام الفطور في أحد المقاهي ثم انطلقوا الى معرض رشيد كرامي الدولي،ثم الى محلة الدبابسة ومنطقة الاسواق القديمة فزاروا حمام الجديد والمدرسة الطوشية و جامع المعلق وعدداً من الاثار القديمة في المدينة المملوكية .
ويهدف هذا النشاط التروجي السياحي في مدينتي طرابلس والميناء إلى خطة مبرمجة من قبل القيمين على المشروع،ستثتمر كل اسبوع في ايام العطل اي يومي السبت والاحد،وسيتم خلال هذه النشاطات دعوة اكبر عدد من الجمعيات الاهلية والثقافية بغية تحقيق  الهدف المرجو من هذه الكزدورة”.
ويذكر انه واكب النشاط دراجين وسيارات من قوى الامن الداخلي والصليب الاحمر اللبناني  الذين امنوا الحماية للمشاركين و طريق سيرهم بشكل مدروس ومتقن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى