فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الانقسام مزق النسيج الفلسطيني واضعف مناعته

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الانقسام مزق النسيج الفلسطيني الداخلي واضعف مناعته امام الاخطار المحدقة ، ولا يجوز الاستهانة بما احدثه الانقسام من تأثيرات سلبية على الوضع الفلسطيني الداخلي ولا يجوز التقليل من خطورة هذه الظاهرة التي تحتاج الى معالجة سريعة لكي لا تتمأسس مسألة الانقسام وتصبح مرضا مزمنا لا علاج له .
الانقسام حالة يجب ان تزول فالفلسطينيون جميعا وان تعددت انتماءاتهم الحزبية او الفصائلية الا انهم يعيشون تحت سقف واحد ويدافعون عن قضية واحدة والثوابت الوطنية هي القواسم المشتركة والتي توحدنا وتجمعنا جميعا .
يا ايها الفلسطينيون توحدوا واعملوا من اجل انهاء الانقسامات والتصدعات الداخلية فمسألة انهاء الانقسامات ليست ترفا فكريا بل هي حاجة وطنية من اجل النهوض بالقضية ومن اجل ان نكون اقوياء في دفاعنا عن الحق الذي ننادي به .
ان الانقسامات اضعفتنا ومن يستثمر هذه الانقسامات انما هم اولئك الذين لا يريدون الخير لنا ويعملون على تصفية قضيتنا فلا تقدموا لهم الانقسامات على طبق من ذهب.
نتمنى اطلاق مبادرات سريعة لانهاء حالة الانقسامات ، نحن على الصعيد الشخصي لسنا جزءا من هذه الانقسامات والمناكفات ولن نكون فنحن لا ننتمي الى اي فصيل او حزب سياسي فانتماءنا هو للوطن والقضية وتربطنا علاقة وثيقة مع الجميع مع تمنياتنا بأن يعملوا معا وسويا على ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي يكون محصنا وقويا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى