الأخبار اللبنانية

مصادر: نصرالله قد يوجه غدا دعوة للتجمع أمام الحدود في ذكرى هزيمة حزيران

كشفت مصادر مطلعة أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سيتطرق بإسهاب في كلمته غدا إلى خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما، مرجحة ان يكرر رفضه القاطع للمحكمة الدولية واتهامها بالتسييس واستخدامها لأغراض معينة كاستهداف حزب الله وإيران وسوريا كما فعل أوباما.

واكدت المصادر لصحيفة “اللواء” بأن خطاب الأمين العام للحزب سيتوقف بصورة خاصة عند الأحداث التي شهدتها الحدود مع اسرائيل في ذكرى النكبة في الأسبوع الماضي، وخصوصاً في بلدة مارون الراس وفي بلدة مجدل شمس السورية والتي نجح فيها مواطنون فلسطينيون عزّل في اجتياز الاسلاك الشائكة هناك مما أدى إلى سقوط ضحايا على الأرض اللبنانية والسورية.

وذهبت هذه الأوساط إلى حد توقع بأن يعمد نصر الله إلى توجيه دعوة أخرى للتجمع أمام الحدود بمشاركة لبنانيين وسوريين هذه المرة، في ذكرى هزيمة حزيران (أي في 5 حزيران المقبل) وتكرار المشهد الذي حصل في 15 أيار الجاري، لعلمه على مدى تأثير هذا التحرك على كل من واشنطن وتل أبيب.

ولم تشأ الأوساط نفسها أن تؤكد أو تنفي احتمال أن يتطرق نصر الله إلى الموضوع الحكومي، من زاوية عدم جواز استمرار الجمود الحكومي، بانتظار ما سوف يقوله رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون اليوم بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح، جرياً على عادته الاسبوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى