الأخبار اللبنانية

الرئيس كرامي يستقبل القاء السلفي في لبنان

استقبل الرئيس عمر كرامي في دارته بطرابلس وفد اللقاء السلفي في لبنان الذي ضم رئيس جمعية الأخوة الشيخ صفوان الزعبي، رئيس المنتدى الاسلامي للدعوة والحوار الشيخ محمد خضر، والشيخ بسام المصري والاستاذ رامي العويك.
دار البحث حول تطورات الساحة الطرابلسية واللبنانية، لا سيما ما يجري داخل الطائفة السنية وانعكاس ما يجري داخل الصف الواحد على لبنان والمنطقة العربية.
وتحدث بعد اللقاء الشيخ محمد خضر فقال: “تشرفنا بزيارة هذا الركن الكبير من اركان طرابلس لنشرح له منهجنا الذي يدعو الى التراحم بين المسلمين والى التعايش مع غير المسلمين بالعدل والاحسان والى الالتزام التام بالسلم الأهلي، ولقد تباحثنا بما يهم طرابلس من ضرورة ارساء الأمن والاستقرار ونحن غير مقتنعين بمسألة التغطية السياسية للقوى الأمنية حتى تقوم بواجبها فهي وجدت لتفرض الأمن وعادة تمنح الأغطية ولا تستعطيها”.
اضاف: “اننا ندعو المملكة العربية السعودية الى ان تكون كما عودتنا الى جانب اللبنانيين جميعاً بكل طوائفهم ومذاهبهم وان تتدخل سريعاً من أجل لم الشمل وتوحيد الصف الصني بعد أن عصفت به رياح الفتنة والفرقة، وشاعت ثقافة التخوين والتكفير، ووصل الأمر بالبعض الى حد التهديد بتنكيل مؤسسات الدولة”.
وشدد خضر على “استنكار المواقف والتصريحات التي تصدر عن البعض باسم اهل السنة أحياناً وباسم السلفية أحياناً أخرى والتي وصلت مؤخراً الى حد التهديد بتنكيل الدولة والمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى