الأخبار اللبنانية

مدربو “اللبنانية” قرروا الإضراب في 24 و25 الجاري

عقدت لجنة المدربين المتعاقدين بالمصالحة مع الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري اليوم في مجمع الفنار. وأفاد بيان للجنة أن المجتمعين “بحثوا في استمرار الاهمال المتعمد لجهة البت بملف المدربين”، مطالبا المسؤولين ب”العمل الجدي لانجاز هذا الملف، الذي يتلخص بإصدار العقود، وضمانة استمرار العمل، وإقرار التدرج الوظيفي”.

ورفض البيان “توحيد دوام جميع المدربين إذ أن عقودهم غير موحدة”، رافضا أيضا “الانتقائية في زيادة أجر الساعة للمتعاقدين مع الجامعة اللبنانية، إذ أنه من غير المنطقي أن يرفع أجر الساعة بنسبة 80 في المئة للبعض، بينما يرفع للمدربين بنسة 30 في المئة”.

وقررت اللجنة “بناء على ما تقدم، ونتيجة لعدم تلقيها أي إشارات إيجابية بعد التحرك التحذيري الأخير، الإضراب في كل فروع الجامعة اللبنانية الأربعاء والخميس في 24 و25 الجاري على أن يتخلل اليوم الأول اعتصام أمام مبنى كلية العلوم/الفرع الثاني – الفنار في الحادية عشرة قبل الظهر. ويليه في اليوم الثاني اعتصام أمام مبنى كلية العلوم الفرع الأول، على ان تتوالى التحركات تصعيديا ما لم يصار إلى العمل الجدي لحل هذا الملف”، محذرة المسؤولين من “مغبة التساهل في إنجازه، مما سينعكس سلبا على العام الجامعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى