الأخبار اللبنانية

استقبالات الرئيس سعد الحريري

عرض رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في السراي الكبير، مع وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة للاوضاع العامة، في حضور المستشار الإعلامي للرئيس الحريري هاني حمود.

وكان الرئيس الحريري بحث، قبل ظهر اليوم، مع سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي، في المستجدات والعلاقات الثنائية.

وأشار القناعي بعد اللقاء الى ان “الرئيس الحريري سيزور الكويت قريبا تلبية لدعوة رسمية وجهت إليه”.

ثم استقبل الرئيس الحريري سفير هنغاريا في لبنان ارباد روناي، الذي قال بعد اللقاء: “نقلت الى الرئيس الحريري تهاني الحكومة الهنغارية بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستكون مفتاح استقرار في المنطقة، كما قدمت تعازي بلادي الحارة بضحايا الطائرة الأثيوبية”.

أضاف: “علاقاتنا الثنائية جيدة، لاسيما ان قنصل هنغاريا الفخري في لبنان عادل قصار يعمل على تفعيل هذه العلاقات، ونحن نعتبر انه يجب تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، كذلك تشارك بلادنا من خلال كتيبة صغيرة في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان”.

ونوه روناي “بحصول لبنان على عضوية غير دائمة في مجلس الامن الدولي”.

وكان الرئيس الحريري استقبل بطريرك السريان الكاثوليك في لبنان وسائر المشرق مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان على رأس وفد من أساقفة وكهنة الطائفة مع النائب نبيل دو فريج، وجرى عرض للأوضاع العامة وتم البحث في بعض مطالب الطائفة.

وقدم البطريرك يونان التعازي للرئيس الحريري بمناسبة الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وبضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة.

ووجه له دعوة لحضور القداس السنوي لعيد مار افرام في 21 شباط الحالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى