الأخبار اللبنانية

مؤسسة الصفدي تكرّم الفائزين في المسابقات الثقافية لـ مكتبة المنى

“مؤسسة الصفدي” تكرّم الفائزين في المسابقات الثقافية لـ “مكتبة المنى”:
إشتراكات مجانية لـ150 طالباً وطالبة في مدارس رسمية وخاصة شمالاً

كرّمت “مؤسسة الصفدي” الفائزين في المسابقات الثقافية التي أطلقتها ضمن الزيارات المدرسية التي نظمتها “مكتبة المنى” الكائنة في “مركز الصفدي الثقافي” للمدارس الرسمية والخاصة في الشمال طيلة العام الدراسي 2008 – 2009، والفائزين في مسابقات “الأسبوع الوطني للمطالعة” الذي أطلقته “المكتبة” بالتنسيق مع وزارة الثقافة لمناسبة إعلان بيروت عاصمة عالمية للثقافة للعام 2009.
زيارات شكر للمدارس الفائزة
فقد زارت مديرة “مكتبة المنى” ريم الحسيني ومسؤولة العلاقات العامة في “المكتبة” سمر جمّول المدارس الفائزة: مدرسة التدريب التربوي الرسمية للبنات، مدرسة النهضة الرسمية للبنات، مدرسة النصر الرسمية للبنات، مدرسة النهضة الرسمية للصبيان، ثانوية روضة الفيحاء، مدرسة الأميرة نسب الرسمية، مدرسة الأرز الرسمية، مدرسة اللد الرسمية التابعة للأنروا، مدرسة التربية والإصلاح، مدرسة الجيل الواعد، مدرسة الحدادين الرسمية للبنات، وUniversal School، وقدموا هدايا من “مؤسسة الصفدي” إلى 150 طالباً وطالبة تضمنت إشتراكات مجانية في “مكتبة المنى” لمدة عام كامل، كما فاز آخرون بكتب ثقافية تشجع على المطالعة”. وتقول مديرة المكتبة ريم الحسيني أن “الهدف من الزيارات إلى المدارس توجيه الشكر من “مؤسسة الصفدي” على زيارة “مكتبة المنى” من جهة، والتأكيد على العلاقة الجيدة مع هذه المدارس”. ولفتت: “لقد خصّت “المؤسسة” الإدارات المعنية في المدارس الفائزة بجوائز ثقافية عبارة عن كتب تربوية وتاريخية قيّمة، وذلك تعبيراً عن تقديرها للتنظيم الجيد والمشاركة الفاعلة من قبل المشرفين والطلاب في البرامج والنشاطات والمسابقات التي نظمتها مكتبة المنى”. 
البرامج تضمنت فسحة قراءة ومسابقات في المعلومات العامة
وتحدثت مسؤولة العلاقات العامة في “المكتبة” سمر جمول عن البرامج التي تضمنت “جولات في أرجاء المكتبة وأقسامها المختلفة بهدف اكتشاف المكان والخصوصية التي تميزه عن أي مكان آخر، إضافة إلى التعرف على خدمة استخدام برامج المعلوماتية في المكتبة والقسم المخصص للإنترنت، الذي استحوذ على اهتمام خاص من قبل المشاركين. كما قام فريق العمل في المكتبة بتقديم شرح تفصيلي للزوار حول تصنيف الكتب وفقاً لنظام ديوي العالمي وآليتها”. 
وتضيف جمّول: “إضافة إلى ذلك، تم تنظيم نشاط فسحة قراءة الهادف إلى تشجيع الطلاب على المطالعة، وهو موجه إلى طلاب المرحلة الابتدائية يتضمن قراءة قصة وحوار وأسئلة إضافة إلى توزيع انواع مختلفة من الكتب الهادفة تساعد على الطلاب على اكتشاف اوجه الاختلاف فيما بينها (رواية، خرافية، واقعية، بوليسية، موسوعات علمية، مراجع ثقافية،…). اما نشاط القصة المرقعة، فقد خُصص لصفوف المرحلة المتوسطة حيث حُذفت نهاية القصة ليقوم الطلاب بإبتكار نهاية أخرى تحمل عبرة معينة…”.
أضافت: “كانت لافتة المشاركة التي أبداها الطلاب فعبّروا عن أفكارهم بكل حرية وطلاقة. أما طلاب المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية فقد شاركوا في مسابقات المعلومات العامة، تخللها توزيع جوائز على الفائزين”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى