الأخبار اللبنانية

الجسر في حديث الى اخبار المستقبل

اشار عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر     أن البيان الوزاري للحكومة تضمن كلاماً حول وجوب تسليح الجيش”، موضحاً بأن “البيان الوزاري لا يعني خطة أو برنامجاً، انما يعني توافق الأطراف اللبنانية كافةً على تسليح الجيش، وباقي القوى المسلحة”.
الجسر، وفي حديث الى تلفزيون “أخبار المستقبل”، علّق على مطالبة رئيس الجمهورية ميشال سليمان بتسريع السير في الخطة، قائلاً:”ان دور الحكومة ليس في وضع الخطة، انما في المصادقة عليها، حيث أنه من المفروض أن تنطلق الخطة من الجيش اللبناني عبر وزارة الدفاع الى الحكومة”.
ورأى أنّ “وضع الخطة يتطلب وضع استراتيجية للجيش، حول نوع الجيش والأعمال المطلوبة منه”، لافتاً الى أنّه “عندما أُعيد بناء الجيش في المرة الأخيرة، جرى بناءه على شكل جيش متحرك، قائم على فرق الكوماندوس وأفواج التدخل والمجوقل، ما يعني قوات ذات تدريب عال جداً، ومزودة بأسلحة خفيفة تؤمن سرعة التنقل والتحرك”.
وأشار الجسر الى أنّ هناك إجماع لبناني من خلال حكومة الوحدة الوطنية على تقوية الجيش وتسليحه، وجعل المؤسسة العسكرية، مؤسسة قوية تتولى الدفاع عن البلد وحدوده وضبط الأمن في الداخل”.    
كما ذكّر الجسر أن “الموازنة خرجت من الحكومة وهي الآن في مجلس النواب حيث يجري مناقشتها في اللجان النيابية، ولكن ببطء شديد، حيث توقف النقاش عند المادة الخامسة منها”.
ورداً على سؤال عن موضوع التعيينات الادارية، أكدّ أن “هذه المسألة ضرورية لأن العمل في معظم الإدارات العامة يجري بالتكليف، في ظلّ وجود فراغات كبيرة”، معتبراً أنه ” اذا ما طال موضوع التعيينات فقد يؤدي هذا الى تجاذب سياسي خفي”، لافتاً الى أنه “بعد أن تمّ الاتفاق على آلية التعيينات لا بدّ من تجاوز الأمور العالقة في هذا الملف والإسراع بالبت بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى