الأخبار اللبنانية

لقاء في الندوة الشمالية بذكرى يوم الارض

تلبية لدعوة المنتدى القومي العربي في الشمال والحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة أقيم في ” الندوة الشمالية” في طرابلس لقاء احياء ليوم الأرض واجلالاً لأبطال العمليات الفدائية وتكريماً للشهداء الذين يقدمون دماؤهم في سبيل فلسطين والكرامة العربية وتضامنا مع الاسرى في السجون الصهيونية شارك فيه الأستاذ فيصل درنيقة رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال، النقيب خلدون نجا، النقيب د. منذر كبارة، محمد أبو شاهين، أبو عدنان عودة، عبد الناصر المصري، جمال سكاف، يوسف مشلاوي، بسام مراد، يقظان قاووقجي، بسام مرحبا، مروان يسير، محمد عيسى، عبد الرزاق عواد، ماجد عيد، شادي، السيد، درويش مراد، جمال كيالي، الشيخ نبيل حمزة، محمد سلطان، محمد شمسين، غزوان درنيقة، عزام الحسن، عاصم الحسيني، شكري طالب، زياد درنيقة، د. باسم عساف، وحسن ليجة.
وقد افتتح اللقاء الأستاذ فيصل درنيقة ركز فيها على أهمية اللقاء واحياء لذكرى يوم الأرض وما يعنيه في أمتنا والتمسك بتراثنا وحقوقنا في ارضنا . ففلسطين هي البوصلة ، والمناضل الفلسطيني هو الشعلة المضيئة التي نستمد منها املنا.
المتحدثون
وقد تحدث في اللقاء كل من السادة: النقيب خلدون نجا، وأبو عدنان عودة (الجبهة الشعبية – القيادة العامة)، جمال كيالي (مسؤول فتح في طرابلس)، النقيب الدكتور بسام كبارة، عبد الناصر المصري (المؤتمر الشعبي اللبناني)، دوريش مراد ( التنظيم القومي الناصري)، مروان اليسير(ناشط اجتماعي) ، ود. باسم عساف (رئيس جمعية الغوث الإسلامية)، يوسف مشلاوي (حزب الوعد).
وقد شدد المتحدثون على معنى ذكرى يوم الأرض وخاصة في هذه الأيام التي تذكرنا بهبة القدس في شهر رمضان المبارك التي قام بها شعبنا الفلسطيني، وان العمليات التي قام بها الشباب الفلسطيني خلال الأسبوع الفائت هي اكبر دليل على ان شعب الجبارين لن ينهزم وسينتصر بإذن الله.
كما تطرق المتحدثون في كلماتهم الى الواقع الاقتصادي والمعيشي الذي تمر به البلاد خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك وما يحمله من معاني الصبر والايمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى