الأخبار اللبنانية

عبود: انسحاب اليونيفل من لبنان يصب في خانة الأذية التي تنعكس على لبنان

اعتبر الوزير فادي عبود أن ما تقوم به اسرائيل من اعتداءات لا يفاجئنا لأننا اعتدنا على هذا الأمر على مدى سنوات ولكن الاعتداء على اليونيفل هو خطأ كبيراً ولا يصب في مصلحة البلد.
الوزير عبود في حديث لصوت لبنان 93.3 أشار الى أن طريقة عمل المخابرات العالمية واضحة ولكن انسحاب اليونيفل من لبنان يصب في خانة الأذية التي تنعكس على لبنان.
ورأى الوزير عبود أن السبيل الوحيد لتقوية الجيش اللبناني هو تسلميه
واعطاؤه حاجاته الأساسية على الأقل والدليل على ذلك الموازنات المتواضعة التي كانت تقرها الدولة بهذا الشأن ليست كافية على الاطلاق.
وحول اقتراح تحديد الخريطة البحرية الذي أقرته أمس لجنة الأشغال أشار عبود الى أن هذا الموضوع غير مطروح اليوم على جلسة مجلس الوزراء ولكن سيتم البحث به كما جرت العادة لأنه موضوع أساسي للبنان لأنه قد يكون المخرج الاقتصادي الأهم مؤكداً أن لا معارضة وموالاة في موضوع تحديد خريطة الحدود البحرية.
وأشار عبود أيضاً الى أن جدول التعيينات ليس وارداً اليوم على جدول أعمال الجلسة الحكومية ولكنه حاضر دائماً وسيأتي تباعاً كما سبق واشار الرئيس ميقاتي الى ذلك.
وأكد الوزير عبود أن الاجماع الحكومي يسير في مبدأ كلنا للوطن كلنا للعمل لأن الحكومة تسعى الى انتاجية وطريقة جديدة في الحكم ومحاربة الفساد ولكنه أوضح أن الحكومة منذ ولادتها كان هناك سلبية ضدها مع أحكام مسبقة وقد كان هناك تهديد قبل العمل من دون افساح المجال أمام الحكومة للمابشرة بعمل بل الحكم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى