الأخبار اللبنانية

مهرجاناً ترفيهياً هادفاً في حديقة الملك فهد لمناسبة عيد الفطر السعيد

احتفاء بعيد الفطر السعيد نظمت جمعية الكشاف العربي في لبنان مهرجاناً ترفيهياً برعاية جمعية العزم والسعادة الاجتماعية وبالتعاون مع بلدية طرابلس وذلك في حديقة الملك فهد بن عبد العزيز، المهرجان الذي افتتح أول أيام عيد الفطر سيستمر لستة أيام وسيتضمن أنشطة ترفيهية للأطفال وعروض مسرحية هادفة، اضافة الى عرض مسرحي لفرقة ميمي فرح وألعاباً تربوية هادفة تطال مواضيع بيئية وصحية، فضلاً عن تسيير رحلات منطادية ضمن أجواء الحديقة وألعاب نفخ ضخمة على أن تشهد ليلة السبت ( غداً ) حفلاً انشادياً ضخماً تحييه فرقة ” فرسان القمة الاسلامية ” .
المهرجان الترفيهي افتتح في حديقة الملك فهد بحضور رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، رئيس جمعية العزم الدكتور عبد الاله ميقاتي ، رئيس جمعية الكشاف العربي في لبنان القائد أمين ميقاتي وحشد كبير من الأهالي .
*بداية النشيد الوطني اللبناني فنشيد الكشاف العربي ورقصة الاستقبال فكلمة ترحيب من عريفة الاحتفال ماريللا زرد،ثم كانت كلمة للقائد ميقاتي أكد فيها على أهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسات الخير والخدمة الخالصة لوجه الله، من هنا كان تتويج هذا الاحتفال برعاية جمعية العزم عرفاناً لدورها الانساني والوطني في خدمة أهلنا في طرابلس وجميع المناطق دون منة ولا جميل . كما نسجل اعتزازنا لتعاون بلدية طرابلس التي تحمل هموم أهلنا وتعمل جاهدة في تقدم المدينة في كل الميادين وترعى نشاطاتنا من أجل خدمة ناشئتنا فلها كل التقدير ولرئيسها الدكتور نادر الغزال كل المحبة .
*ثم قلد القائد ميقاتي الدروع التقديرية للدكتور ميقاتي والرئيس الغزال الذي ألقى كلمة بالمناسبة شدد فيها على أهمية التعاون القائم فيما بين البلدية والجمعيات الأهلية الناشطة في مدينة طرابلس ومنها جمعية العزم والسعادة الاجتماعية والكشاف العربي مشيراً الى أن حديقة الملك فهد ليست ملكاً للبلدية انما هي لأبناء المدينة وهي من أجل ذلك تحتضنهم اليوم في هذا الجو المفعم بالفرح فهنيئاً لنا فرحة أبنائنا بالعيد الذي نأمل أن يتحول عيداً وطنياً كسائر الأعياد، ذلك أن قائمة الوطن لا تقوم الا بتكاتف كل طوائفه . وقفنا السنة الماضية في نفس المكان لنحتفل بعيد العلم مما يعني أن مدينة طرابلس هي مدرسة للعيش الوطني الواحد والتي من شأنها حمايتنا من كافة الشرذمات.
وناشد الغزال جميع السياسيين تجنيب مدينة طرابلس أي خلاف سياسي من شأنه توتير الأجواء والانعاكس سلباً على الأوضاع الأمنية خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها كل أرجاء الوطن . فالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم وعاتقنا كبيرة جداً بيد اننا نعلق الآمال العريضة على ابن المدينة الرئيس نجيب ميقاتي والكوكبة من الوزراء بغية رفع الضين عن المدينة والنهوض بها كوننا نعيش فرصة استثنائية قد لا تتكرر في أي مرحلة لاحقة .
*من جهته الدكتور ميقاتي نقل للحضور تحيات وتهاني الرئيس ميقاتي بالعيد وقال : نلتقي اليوم في أول أيام عيد الفطر السعيد لافتتاح مهرجان العيد بعد شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركات ، لننقل أولادنا الى أجواء الفرح والبهجة بمبادرة مشكورة من جمعية الكشاف العربي في لبنان وبرعاية من جمعية العزم وبتعاون من بلدية طرابلس، نلتقي في اطار شعار كشفي طالما رددناه
“الكشاف دوماً مستعد” مستعد لنصرة الانسانية وفعل الخيرات والعطاء المتواصل وفق مبادئ وتربية دينية وأخلاقية تليق بمجتمعنا الذي فطر على التعاون والتعايش وقبول الآخر وخدمة المحتاجين، كما فطر على القيم والأخلاق والمبادئ السامية التي تتجلى بالصدق والتسامح والأمانة والاخلاص في التعامل بين أبناء الوطن الواحد دون تمييز بين انتماء مناطقي أو سياسي. فالكشاف كان وسيبقى قدوة في المجتمع الأهلي وهذه المبادئ والقيم تلتقي مع ما أطلقناه في جمعية العزم منذ ما يزيد على 23 عاماً شعاراً “من أجل رفاه الانسان عبر الرعاية والتنمية البشرية “في سبيل صقل الفرد في الوطن، والعمل على تحسين آدائه وصولاً الى مجتمع مدني متكامل .
تجدر الاشارة الى أن فرقة ” الأوديون” قدمت خلال الافتتاح عروضات كشفية راقصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى