ثقافة

روبير فاضل خلال تسليم جوائز الإبداعي

” الإقتصاد الإبداعي  قطاع مهم جدا في لبنان” سلمت “مؤسسة دويتشه بنك” للشرق الأوسط، في احتفال أقيم في فندق “فور سيزونس” في بيروت، جائزتين قيمة كل منهما عشرة آلاف يورو للفائزين  بمسابقة جوائز “دويتشه بنك” العالمية في لبنان، التي نظمتها بالشراكة مع مجموعة “بادر” (برنامج الشباب المبادر).
وتنافست خمسة مشاريع على الجائزة، بعد أن اختيرت للمرحلة نصف النهائية من بين 25 مشروعاً قدم أصحابها طلبات للمشاركة. والمشاريع الخمسة هي: Out Loud (للأفلام الروائية)، وKaren & Josette (للتصوير الفوتوغرافي الفني)، و Draw Me A Song(لتصميم الملصقات على أساس كلمات الأغنيات)، و BrandMee (خدمات العلامات التجارية)، و”سكون” (لتصميم المفروشات على أساس الخط العربي).
وفاز استديو  Karen & Josette للتصوير الفوتوغرافي الفني بجائزة لجنة التحكيم. وأبدت الفائزتان كارن كالو وجوزيت يوسف سعادتهما لفوزهما بالجائزة. وقالتا “لقد أتت جهودنا الكبيرة ثمارها، وبات عملنا يحظى بالتقدير”.
وكان كل من الفرق صاحبة المشاريع الخمسة شرح مشروعه لمدة 15 دقيقة أمام لجنة تحكيم تضم مدير إدارة الثروات الخاصة لمصر والمشرق في “دويتشه بنك” ساشا بيتريك، والمدير العام لـ”مجموعة ايلي صعب” شكري كافالكانتي، وايلي أخرس (مؤسسة “كفالات”) والمدير العام لـ”بادر” أنطوان أبو سمرا.
أما جائزة الجمهور، التي أعطيت بناء على نتيجة تصويت أكثر من ثلاثة آلاف شخص عبر الانترنت، فنالتها شركة  Draw Me A Song، المتخصصة في تصميم الملصقات (البوسترات) بطريقة فنية، استناداً الى كلمات الأغنيات. وشكرت صاحبة المشروع نور طعمة “دويتشه بنك” و”بادر”. وقالت “هذه الجائزة تشكل فرصة كبيرة لي لكي أطور مشروعي. انها بمثابة دعم بالغ الأهمية”.
وتوفر جوائز “دويتشه بنك” الدعم المالي والعملي للفنانين والحرفيين والمصممين  لتأسيس عمل خاص بهم أو تنفيذ مشروع معين، وهي المرة الأولى يقدم “دويتشه بنك” جوائزه خارج المملكة المتحدة منذ إطلاقها في العام 1993. ويشمل القطاع الابداعي الذي تدعمه هذه الجوائز، مجالات عدة، منها الموسيقى، والفنون المسرحية، وتصميم الأزياء، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والسينما، والأفلام الوثائقية، وسواها…

وقال رئيس مجلس ادارة “دويتشه بنك” في الشرق الأوسط رئيس مجلس إدارة “مؤسسة دويتشه بنك” في المنطقة الدكتور هنري عزام في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، إن “جميع المشتركين قدموا مشاريع مميزة، تتميز بالريادة والبراعة والابتكار”. وأضاف “لقد سررنا بأننا لمسنا مباشرة المستويات الابداعية والمهارات والمواهب الفنية التي يتمتع بها الشباب”. وتابع متوجها الى المشاركين “أود أن أشكر لكم جميعاً مساهمتكم في اظهار القدرات والمواهب، وفي اعطاء فكرة عنها”.
أما رئيس مجموعة “بادر” روبير فاضل فقال “شرف لنا أن يكون دويتشه بنك اختار الشراكة مع بادر للنسخة الأولى من جوائزه خارج المملكة المتحدة”. وشدد على أن الاقتصاد الابداعي قطاع مهم جداً في لبنان، وهذا الاحتفال دليل على أنه قطاع نابض”. وأكد التزام “بادر” دعم الاقتصاد الابداعي، معتبراً أنه “قطاع مهم يصدّر القدرات والمهارات اللبنانية والذوق اللبناني الى العالم أجمع”.
وتم الاعلان خلال الاحتفال عن أن “دويتشه بنك” سيستمر في شراكته مع “بادر” سنة 2011 لدورة جديدة من جوائزه الابداعية.

للحصول على معلومات إضافية عن جوائز دويتشه بنك، يرجى زيارة dbawards.com  أو www.baderlebanon.com.
للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

دويتشه بنك أيه جي

الاسم : دانا البديري
هاتف: +971 (0) 4 428 3860
بريد إلكتروني:[email protected]

مجموعة بادر

الاسم : هبة زنجي
هاتف: +961 (0)1 612 500 ext 5153
بريد إلكتروني: [email protected]

الاسم : باسم الحاج
هاتف: +961 (0) 3 724214
بريد إلكتروني: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى