المجتمع المدني

جمعية الواقع تكرم ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس

أقام رئيس جمعية الواقع في طرابلس المهندس عباس سلوم في مطعم ” الكونتيننتال “حفل عشاء تكريمي

لملتقى الجمعيات الأهلية حضره رئيس جمعية “الواقع” في لبنان المهندس مصطفى بنبوك وأعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء جمعيات الملتقى وأعضاء من الهيئات الإدارية وتحدث في الحفل المهندس مصطفى بنبوك فقال : لقد رحبنا بالتعاون بين جمعيتنا وملتقى الجمعيات ونحن مستعدون لإستمرار التعاون والتواصل معكم لما تمثلونه من حضور في المجتمع الأهلي . وأضاف إن جمعية الواقع تتنوع مشاريعها وهي تنتشر على الساحة اللبنانية ساعية لسد ثغرة في حاجات المواطن الأساسية خصوصاً التعليم والإستشفاء وسوف تطلق قريباً مشروع البطاقة الإستشفائية التي تتيح لحاملها الإستفادة من الخدمات الإستشفائية مجاناً .
والقى رئيس جمعية أهل العطاء محمد تامر كلمة قال فيها : إن عملنا الإجتماعي التطوعي يساهم في خدمة مجتمعنا بعدما قصّرت الحكومات في توفير أبسط حقوق المواطنين ونحن مستمرون في تقديم المنافع والخير لأهلنا من خلال ملتقى الجمعيات الأهلية الذي يشكل حالة تكاملية أثبتت حضورها وفعالياتها على الساحة الطرابلسية. وألقى منسق الملتقى ومسؤول اتحاد الشباب الوطني المحامي عبد الناصر المصري كلمة شكر فيها المهندس سلوم على جهوده وإستضافته الكريمة مشيراً الى أن الفقر والعوز يطرق أغلب أبواب أهل المدينة التي تحتاج الى ورشة إنمائية على كافة الصعد بعدما إستعادت أمنها واستقرارها بفعل الخطة الأمنية .
وأضاف إن طرابلس القديمة بآثارها المملوكية يجب أن تتحول الى متحف وطني يفتح فرص عمل للشباب ويستقطب اللبنانيين لذلك ندعو لخطة إنقاذية تأخذ بيد أبناء طرابلس نحو العمل المنتج لمواجهة البطالة وآثارها المدمرة .
وشكر لجمعية الواقع الثقافية الاجتماعية رعايتها لمهرجان الاستقلال الرياضي الذي شارك فيه مئات الشباب وتنافسوا رياضيا في جو من الأخوة والمحبة.
وفي الختام قدّم الملتقى درعاً تكريمياً لرئيس جمعية الواقع المهندس مصطفى بنبوك عربون شكرا وتقدير وأخذت الصور التذكارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى