الأخبار اللبنانية

بيت الزكاة والخيرات ينفذ مشروع الأضاحي

بيت الزكاة والخيرات ينفذ مشروع الأضاحي بتكلفة 140000 ألف دولار

أمريكي أكثر 36 طن من العجول والأغنام يوزعها على المستفيدين في الشمال والمخيمات الفلسطينية

كعادته كل عام نفذ بيت الزكاة والخيرات لبنان مشروع الأضاحي السادس والعشرين بقيمة 140000 ألف دولار أمريكي بمساهمة من الهلال الأحمر الإماراتي، قطر الخيرية، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وصندوق الزكاة الكويتي، والجمعية الإسلامية البحرين، إضافة إلى مضحين من الداخل وكلوا البيت بالذبح عنهم نظراً للتسهيلات التي يقدمها البيت والتنظيم الجيد الذي ينفذ فيه المشروع فضلاً عن السعر المناسب، وقد بلغ عدد الأضحيات 213 خروف بلدي عويس و57 غنم استرالي (بيلا) و78 عجل، ليبلغ عدد المستفيدين من المشروع 6500 عائلة من كافة المناطق. وشمل التوزيع أيضا المخيمات الفلسطينية في صيدا والجنوب والبقاع والشمال.
وقد توجه رئيس البيت الدكتور محمد علي ضناوي باسم  بيت الزكاة والخيرات بالشكر الجزيل والدعاء إلى جميع المساهمين والمضحين من داخل لبنان وخارجه خاصة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وصندوق الزكاة الكويتي، وقطر الخيرية، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويتي ،والجمعية الإسلامية البحرين، والجالية الإسلامية في استراليا.
هذا وان الأضاحي الاسترالية التي يضحي بها أفراد الجالية الإسلامية اللبنانية خاصة سيشارك فيها أيضا عدد من مضحي لبنان الذين وكلوا إخوانهم في استراليا للنحر عنهم هناك قد بلغ عددها 3220 خروف استرالي، سترسل إن شاء الله خلال شهرين لتوزع على مستحقيها ضمن ترتيبات يعلن عنها لاحقا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى