الأخبار اللبنانية

العجوز لتلفزيون روسيا اليوم: الوضع على الساحة اللبنانية خطير والهدنة في طرابلس هشّة

في مداخلة له حول الوضع اللبناني لتلفزيون روسيا اليوم ، حذر رئيس مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار الدكتور زياد العجوز من خطورة الموقف وإمكانية عودة الإشتباكات ليس في منطقة الشمال وحسب بل هناك مؤشرات تؤكد بإمكانية إنتقالها الى مناطق مختلفة وذلك يعود لمخطط جهنمي يراد منه نقل الصراع السوري الى الساحة اللبنانية .

وإعتبر بأن الهدوء الحذر الذي تنعم به مدينة طرابلس اليوم هو هدوء وهدنة هشّة وسينفجر الوضع مجدداً لأن القرار المتخذ بتوتير الأوضاع الأمنية يدخل في منظومة مخابراتية إقليمية.

وإعتبر العجوز تصريحات رئيس حزب العربي الديمقراطي رفعت عيد مليئة بالأضاليل وبالرسائل الأمنية ، وهناك دعم لوجستي وعسكري له من قبل حلفاء النظام السوري في لبنان وعلى رأسهم حزب الله .

وحذر العجوز من الشحن الطائفي الموجه والمبرمج والذي يذكرنا بالأحداث التي سبقت الحرب الأهلية اللبنانية عام 1975 ولكن بأدوات وعناوين جديدة.

وأضاف، المواطن اللبناني يشعر بالقلق والخوف على مستقبله نتيجة الأحداث المتنقلة وأكثر ما نخشاه أن ينتقل الصراع مجدداً الى العاصمة بيروت التي لم تخرج بعد من تداعيات أحداث السابع فمن أيار 2008.

وسأل، لماذا يتواجد الحرس الثوري الإيراني في لبنان؟ وماذا يفعل في المناطق المحيطة بطرابلس وتحديداً في البترون والكورة؟

وتابع، هناك من يحاول الزج بالجيش اللبناني في الصراع الداخلي ، وهناك من يحاول الإيحاء بأن الطائفة السنيّة ضده وهذا أمر مخالف للحقيقة والواقع والأهداف منه معروفة .

وختم،نحن في حركة الناصريين الأحرار نملك من الجرأة لنشير الى الأمور بواقعها الحقيقي، والحوار الذي دعا إليه رئيس الجمهورية ميشال سليمان لن يكتب له النجاح لأن الإنقسام كبير في الشارع اللبناني، والحكومة اللبنانية أثبتت فشلها ،ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه عليها الإستقالة فوراً

وتشكيل حكومة حيادية لإدارة الأزمة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى