الأخبار اللبنانية

لبنان يتجه الى تصعيد تحركه لإظهار فداحة الخروق الإسرائيلية

يسود التوتر الحدود الجنوبية بفعل الخروق والإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية وفي ظل المخاوف الغربية من خطورة الوضع في الجنوب.

وفي هذا الإطار، أعلن مصدر امني لـ”المركزية” ان إسرائيل تحاول جر لبنان الى معركة على ارض الجنوب من خلال خروق جنودها المتتالية للخط الأزرق وإستفزاز الجيش للرد عليها ليكون هذا الفعل شرارة لإندلاع حرب لا يقتصر مداها على أرض الجنوب فحسب بل يعم المنطقة كلها.

بدوره، أفاد مصدر دبلوماسي “المركزية” ان وزارة الخارجية بصدد رفع شكوى بالخرقين الأخيرين علما ان وزيرها عدنان منصور يسعى الى نيل دعم المجتمع الدولي عبر الطلب من سفراء الدول الكبرى في لبنان ومن بعثة لبنان في نيويورك، لتشديد الضغط على إسرائيل لوقف خروقها للسيادة اللبنانية ولقرارمجلس الأمن الدولي الرقم 1701، مشيرا الى ان لبنان يتجه الى تصعيد تحركه لإظهار فداحة الخروق الإسرائيلية.

واليوم، كثفت إسرائيل تحركاتها العسكرية والمؤللة في موقعيها بيرانيت على الحدود مقابل بلدة رميش الحدودية، والرمتا داخل مزارع شبعا.

وشوهدت جرافة تعمل على تحصين وتدشيم الموقع الإسرائيلي مقابل مارون الراس وسط مراقبة 3 دبابات، وترافق ذلك مع تحليق لطائراتها المروحية والحربية فوق بنت جبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى