الأخبار اللبنانية

المرعبي: نتمنى على قيادة الجيش احترام قسمها بالدفاع عن الوطن

رأى النائب معين المرعبي أن قيادة  الجيش وخصوصا مخابراتها، قد تاه عنها أن من دخل البلاد “قسرا معتديا” هو غير من  دخل البلاد هاربا لاجئا من القتل والتعذيب والاعتقال، مشيراً إلى ان عناصراً من مخابرات الجيش قامت الأربعاء باختطاف أحد اللبنانيين الصم في منطقة القاع، كان ينقل أحد  الجرحى السوريين مع عائلته للعلاج في أحد المستشفيات في الهرمل، واعتدت على  السائق اللبناني بالضرب المبرح، ثم قامت برميه في مكان منعزل بعد ان عطلت سيارته  كما اعتقلت الجريح مع عائلته ثم تركتهم بعد انفضاح الامر.

كما اشار المرعبي في بيان إلى ان عناصر الجيش في حاجز شدرا في عكار قبضوا على أحد الجرحى السوريين  الذي كان قد أصيب بالرصاص في يديه الاثنتين، علما أنه كان يتوجه لاجراء عملية ثانية لزرع العظم في  مستشفى حلبا الحكومي.

واتهم المرعبي الجيش بتسهيل مرور من اسماهم الشبيحة اللبنانيين والسوريين الذين  يدخلون ويخرجون مسلحين الى سوريا من دون أي رادع، وقال :” لا بل يتم تزويدهم ببطاقات خاصة  لتسهيل المرور وحمل السلاح كافة وحماية الشخصيات والمواكب”.

واضاف المرعب: “مدهش كيف يتم اعتقال الجرحى والاعتداء على كرامات اللبنانيين بأساليب من  المؤكد أنهم تعلموها من أسيادهم، في الوقت الذي يعتدي أسيادهم على سيادة الوطن  ويمتهنون كرامته كما حصل بالامس في عرسال. فلربما أيضا أنهم وحزب السلاح أصبحوا  يعتمدون على الشعب الأعزل فالسلاح مشغول بالداخل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى